2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السفير البلغاري يزور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا

السفير البلغاري يزور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا
جو 24 :


استقبل الأمينُ العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي سفير جمهورية بلغاريا في عمان السيد ميتين كازاك، بحضور رئيس الفريق الاستشاري الزمالي للمجلس معالي الأستاذ الدكتور خالد طوقان، ومساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتكنولوجية الدكتور رائد عودة.

وفي مستهل اللقاء أثنى الرفاعي على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين مرحباً بكل تشبيك وتعاون للمجلس مع مراكز ومؤسسات تماثله وتتقاطع معه في الأهداف في بلغاريا، داعياً إلى ضرورة تبني مبادرات لتطوير السياسات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ودعم البحث العلمي وريادة الأعمال، وربط الباحثين الأردنيين والبلغاريين في مشاريع تعود بالنفع على البلدين.

كما واستعرض الرفاعي دور المجلس وأنشطته وبرامجه وفعالياته في مجالات، المياه والطاقة والغذاء، والتغير المناخي وتقاطعاتهم، وتكنولوجيا المعلومات.

وقدّم طوقان شرحاً مفصلا حول أهمية المؤتمر الدولي للفضاء البيئي للبحر الأحمر الذي عقده المجلس قبل عامين ودوره في تسليط الضوء على التهديدات والضغوط البيئية والتنموية على منطقة البحر الأحمر ومواردها والبيئة البحرية، مرحبا بمشاركة باحثين بلغاريين في النسخة الثانية للمؤتمر المزمع عقدها في ربيع 2025 .

من جهته أشاد السفير البلغاري بجهود صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس، ومكانته الكبيرة في الساحة العلمية العالمية وبدور المجلس محلياً وعربياً ودولياً في الربط بين الصناعة والأكاديميا، مبديا استعداد بلاده للتعاون في مؤتمر البحر الأحمر القادم من خلال باحثين لهم خبرات معرفية وعملية كبيرة في بيئة البحر الأسود.

كما ووعد السفير بالعمل على تشبيك المجلس بمراكز ومؤسسات علمية مماثلة له في بلغاريا.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news