jo24_banner
jo24_banner

رئيس المركز الوطني للإبداع يحاضر في جامعة الزرقاء

رئيس المركز الوطني للإبداع يحاضر في جامعة الزرقاء
جو 24 :




 
     ألقى رئيس المركز الوطني للإبداع، التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور جهاد مهيدات محاضرة تفاعلية في كلية آداب جامعة الزرقاء حضرها أعضاء من الهيئة التدريسية قارب فيها أهمية تحول مؤسسات التعليم العالي من التقليدية إلى الابتكار، وتحول الباحثين من النظرية إلى التطبيق لبناء اقتصاد يقوم ويعتمد على الابتكار من خلال تعزيز البحث الجامعي، وتطوير عقلية تتبني الفضول وتبدي مرونة في التعاون مع التخصصات المختلفة.
   وأشار مهيدات، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور علاء الدين صادق، إلى أن الابتكار لا يشمل الاختراع وحده، بل يتعداه إلى التنفيذ الناجح والتأثير في العالم الحقيقي، داعيا إلى ضرورة ترسيخ التعاون والتشاركية بين الأوساط الأكاديمية والصناعة، وتزويد الباحثين بالمهارات التجارية. 
  كما وأكد المحاضر على إمكانية أن يسهم نظام ريادة الأعمال في الجامعات بتحقيق تأثير ملموس وعوائد مالية، إذا ما تم توفير بيئة بحثية مبتكرة، وتمتين التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعة وترجمة البحوث.
   من جانبه قال صادق إن الكلية تسعى إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها بتقديم خدمات تعليمية وفنية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، من خلال عقد الدورات والمحاضرات في مختلف المجالات، وصولا إلى تقديم أفضل خدمة وتنمية للمجتمع المحلي.
 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news