2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جديد الباحثة المصرية.. كانت بالقاهرة وتوفيت يوم عودتها لباريس

جديد الباحثة المصرية.. كانت بالقاهرة وتوفيت يوم عودتها لباريس
جو 24 :
بعدما شغل اسم الباحثة المصرية ريم حامد وسائل التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن رحيلها بطريقة غامضة في فرنسا، تكشفت معلومات جديدة.

 
فقد أفاد مصدر مسؤول داخل إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي، أن ريم حامد كانت في إجازة في مصر مع أسرتها وتوفيت في يوم العودة إلى فرنسا عقب وصولها فندق الإقامة في باريس.

وأشار المصدر إلى أن ريم حامد أبلغت أسرتها عند زيارتها لمصر بمعاناتها من اضطرابات نفسية، وفق ذكره موقع القاهرة 24.

مشكلات نفسية
كما أوضح أن الباحثة المصرية كانت تعاني من مشكلات نفسية بسبب التعامل معها في العمل وذهبت لأحد الأطباء النفسيين في مصر حينما كانت في الإجازة.

جاء ذلك، بعدما أعلن عن وفاة الباحثة الشابة البالغة من العمر 29 عاماً بعد أيام من منشورات كتبتها على صفحتها على فيسبوك كشفت فيها تعرضها لمضايقات وملاحقات وتهديد من أشخاص لم تسمهم، لكنها ألمحت إلى أنهم ينتمون لجهة عملها.

السلطات المصرية تحقق
في المقابل، بدأت القاهرة متابعة الواقعة حيث واصلت السفارة المصرية في باريس جهودها مع السلطات الفرنسية لمعرفة سبب وفاة الفتاة، وكشف الحقيقة وراء ما تعرضت له من مضايقات وتهديدات.

كما أعلنت وزارة الخارجية أنها تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة وذكرت في بيان رسمي أنها وفور تلقي القنصلية العامة لمصر في باريس خبر وفاة الشابة، تواصلت في الحال مع السلطات الفرنسية للوقوف على ملابسات واقعة الوفاة وطلب موافاة القنصلية المصرية بنتائج التحقيق في أسرع وقت.

وقالت إن الوزير بدر عبد العاطي وجه فور علمه بالواقعة بمتابعة إجراءات وسير التحقيقات عن كثب مع السلطات الفرنسية، والوقوف على تقرير جهات الاختصاص الفرنسية لمعرفة أسباب الوفاة.

كما ذكرت أن الوزير وجه بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة وشحن جثمان المتوفية إلى مصر، فور الانتهاء من التحقيقات.

من هي ريم حامد؟
يذكر أن ريم حامد هي باحثة دكتوراه مصرية، وحاصلة على بكالوريوس زراعة من جامعة القاهرة قسم بايو تكنولوجي إنجليزي دفعة 2017، وحصلت على شهادات الماجستير في مجال التكنولوجيا الحيوية، وكانت تعيش في مدينة ليس أوليس الفرنسية، ومُقيمة في سكن جامعة bosquest الفرنسية.

وكانت تعمل في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية في جامعة Paris، وقد حصلت على درجة الماجستير في علم الجينوم من الجامعة نفسها.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news