2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عاجل القسام تقصف تل أبيب ومقتل ضابط إسرائيلي بمعارك غزة

عاجل القسام تقصف تل أبيب ومقتل ضابط إسرائيلي بمعارك غزة
جو 24 :
أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها قصفت تل أبيب بصاروخ من طراز "مقادمة إم 90" ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين وتهجير الشعب الفلسطيني، فيما ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 71 شهيدا و112 مصابا خلال 24 ساعة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار تدوي في مدينة ريشون لتسيون جنوب تل أبيب، مشيرا إلى أنه تم رصد صاروخ أطلق من جنوب قطاع غزة وسقط بمنطقة مفتوحة في ريشون لتسيون.

وقالت صحيفة معاريف إن أنظمة الدفاع الجوي لم تتمكن من اعتراض الصاروخ الذي أطلق من غزة وانفجر في تل أبيب.


وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مستوطنة أثناء هروبها نحو ملجأ عند تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب.

وفي تطور آخر أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وأصيب جندي بجروح خطيرة خلال المعارك في غزة.

يأتي ذلك في وقت بثت فيه كتائب القسام اليوم الأحد مشاهد من قنص أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوبي حي تل الهوى بمدينة غزة.


وأظهرت المشاهد -التي وقعت في محيط الكلية الجامعية- عملية رصد دقيقة للجنود الإسرائيليين ثم استعداد مقاتلي قسامي لعملية القنص والاستهداف. 

وقبل ذلك أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها تمكنوا "من تفجير حقل ألغام معد مسبقا في قوة صهيونية مدرعة، وهبوط الطيران المروحي لإجلاء القتلى والجرحى".

وأضافت القسام أنها تمكنت من قنص جندي إسرائيلي في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة، في حين قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت موقع أبو مطيبق العسكري شرق مخيم المغازي بعدد من قذائف الهاون.

وتواصل بذلك المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في محاور عدة، ضمن حربه المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.
مجازر جديدة
أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 71 شهيدا و112 مصابا خلال 24 ساعة، في حين أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- تفجيرها حقل ألغام بقوة إسرائيلية في مدينة غزة.


وأوضحت الوزارة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفا و405 شهداء و93 ألفا و468 مصابا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في حين أفادت مصادر طبية للجزيرة، باستشهاد 28 فلسطينيا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم.

كما أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق العيون غرب مدينة غزة، ضمن قصف وغارات إسرائيلية متفرقة على مناطق بالقطاع.

وقد نشرت وكالة الأناضول اليوم صورا لجثامين شهداء فلسطينيين، جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى في شارع الجلاء، جرى إثرها نقل الجثامين إلى مستشفى المعمداني قبيل دفنها مدينة غزة.

ويأتي ذلك في حين تراجعت القوات الإسرائيلية بشكل محدود من مناطق جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع تنفيذها عمليات نسف بالمتفجرات لعشرات المنازل بحي الزيتون في مدينة غزة.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news