2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: المقاومة تفرض شكل المعادلة القتالية في غزة

خبير عسكري: المقاومة تفرض شكل المعادلة القتالية في غزة
جو 24 :


خاص _ قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، إن نجاح كتائب القسام بإطلاق صاروخ M90 باتجاه تل أبيب بعد (324) يوما من الحرب، وبالتزامن مع قصف حزب الله لقاعدة "جليلوت" الاستخبارية، يؤكد أن الاحتلال بات يفتقد لأبرز ميزتين من ميزات العقيدة القتالية الاسرائيلية؛ وهي الردع والحسم.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن24 أن المقاومة في غزة باتت تفرض شكل المعادلة القتالية وترفع وتخفّض حدّة القتال وتفرض الزمان والمكان على العدوّ، ما يعني نجاحها بتجريد الاحتلال من عنصر المبادرة.

وبيّن أبو زيد أن المقاومة لا تزال تركّز على المثلث الجغرافي الممتد من تلّ الهوى إلى خان يونس ويولا إلى تل السلطان في رفح، وتحصر عمليات الاحتلال في هذه المنطقة، ما أرهق قوات الاحتلال بشكل كبير، خاصة في ظلّ الأساليب القتالية التي تتبعها المقاومة.

ولفت أبو زيد إلى أن استمرار المقاومة بهذا النوع من القتال يجبر المطبخ العسكري على أمرين؛ الأول القبول بقرار المستوى السياسي بمواصلة القتال وهذا سيؤدي حتما لانهيار المنظومة الهجومية لجيش الاحتلال في غزة نتيجة الخسائر وتهشيم الهيكل التنظيمي للوحدات العسكرية ومنها فرقة المدرعات /162 وفرقة المظليين /98 التي تقاتل منذ 224 يوم دون توقف، والثاني وقف القتال والانسحاب من قطاع غزة تحت وطأة الخسائر.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news