2024-08-26 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يكشف حجم الدعم العسكري الامريكي في الحرب على غزة: 500 طائرة و107 سفن شاركت في نقلها

الاحتلال يكشف حجم الدعم العسكري الامريكي في الحرب على غزة: 500 طائرة و107 سفن شاركت في نقلها
جو 24 :


كشف جيش الاحتلال، أنه في نهاية الأسبوع الماضي هبطت الطائرة رقم (500) في إسرائيل كجزء من جسر جوي واسع النطاق من المعدات العسكرية والأسلحة الأمريكية.

وقالت الجيش في بيان له: إن "عملية النقل واسعة النطاق، بدأت مع اندلاع الحرب بغزة من قبل القوات الجوية".

وأضاف: أنه خلال العملية، تم إدخال أكثر من 50 ألف طن من المعدات العسكرية إلى إسرائيل من خلال 500 رحلة جوية و107 رحلات بحرية. وتشمل المعدات التي تم شراؤها ونقلها إلى إسرائيل مجموعة واسعة من العناصر الأساسية، من بينها: مركبات مدرعة صالحة لجميع التضاريس، وأسلحة، وذخيرة، ومعدات الحماية الشخصية، والمعدات الطبية.

وأشار إلى أنه إلى جانب جهود وزارة الجيش لتعزيز استقلالية الإنتاج العسكري في إسرائيل، يعد القطار الجوي والبحري خطوة مهمة في تعزيز الاستمرارية الوظيفية للجيش الإسرائيلي.

وتهدف هذه الخطوة إلى تمكين الجيش من تحقيق أهداف الحرب الحالية والمستقبلية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و405 شهداء، وإصابة 93 ألفا و468 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news