2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عرب روما.. "ميدو" فتح الباب وصلاح كتب القصة الأجمل

عرب روما.. ميدو فتح الباب وصلاح كتب القصة الأجمل
جو 24 :

مر 6 لاعبين عرب على نادي روما الإيطالي عبر تاريخه، إذ كان المصري أحمد حسام "ميدو" أول من ارتدى قميص "الذئاب" بينهم، فيما يعتبر مواطنه محمد صلاح صاحب التجربة الأنجح، وذلك قبل الوصول الوشيك للسعودي الدولي سعود عبدالحميد لنادي العاصمة الإيطالية.

ووصل عبدالحميد (24 عاماً) إلى روما لإجراء الفحوصات الطبية تمهيداً لتوقيع عقده مع ذئابها ليكون أول سعودي يلعب في النادي العاصمي.

 
 

وفتح النجم المصري أحمد حسام "ميدو" باب احتراف العرب في نادي روما عندما وقع معه صيف 2004 بعد تألقه الواضح مع أياكس وسلتا فيغو.

كان ميدو بحسب ما ذكر في وقت سابق أنه كان على وشك الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي لكن الأخير قرر الاكتفاء بزميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، واضطر ميدو إلى الانتقال نحو ذئاب العاصمة الذين دفعوا ستة ملايين يورو ثمناً لانتقاله.

في ملعب "أولمبيكو" لم تسر الأمور بشكل جيد مع ميدو، إذ كشف الأخير أن أسطورة روما فرانشيسكو توتي جاءه في يوم وقال له: هذا موسم فيتشينزو مونتيلا الأخير مع روما، ستكون محظوظاً إذا لعبت بضعة دقائق في كل مباراة.

التجربة الإيطالية لم تدم طويلا بالنسبة للنجم المصري، إذ ودع الذئاب في الشتاء نحو توتنهام عقب عجزه عن هز الشباك في 14 مباراة خاضها مع الطليان، وهنا كتبت نهاية قصة أول عربي يلبس ألوان العملاق الإيطالي.

بعده بعام استعار روما المغربي حسين خرجة من مواطنه تيرنانا على أن يشتري عقده من الأخير لقاء 3.6 مليون يورو، لكن ثاني القصص العربية كُتِبت نهايتها بفترة أقل من سابقتها، إذ اكتفى خرجة بلعب 12 مباراة، لكنه على الأقل ترك بصمة بتسجيله هدفاً في مرمى العملاق يوفنتوس.

وغاب العرب عن ارتداء قميص روما بضعة أعوام حتى تعاقد "الذئاب" مع المغربي الدولي المهدي بنعطية، والذي اشتراه الفريق من أودينيزي مقابل 13.5 مليون يورو، وخاض معه 37 مباراة في مختلف البطولات، حتى إنه حمل شارة القائد في عدة مباريات، لكنه رحل عن الفريق بعد عام واحد بعدما تلقى عرضاً من بايرن ميونخ إبان فترة المدرب الإسباني بيب غوارديولا والذي دفع 26 مليون يورو للتعاقد مع المدافع العملاق.

 

وكتب النجم المصري محمد صلاح أنجح القصص العربية في "الكولوسيوم" وما جاورها، بعدما قضى موسمين مع الفريق شارك خلالها بـ83 مباراة وسجل 34 هدفاً وصنع 22 قبل أن يوقع مع ليفربول الإنجليزي.

ويعد المهاجم المصري محمد صلاح أكثر لاعب عربي لعب بشعار روما فمنذ انتقاله في 2015 حتى رحيله إلى ليفربول الإنجليزي في 2017 شارك في 83 لقاء أحرز خلالها 34 هدفا وصنع 22.

وكان المغربي إسماعيل حمايدات أحد لاعبي روما في عام 2016 لكنه لم يلعب أية دقيقة مع النادي العاصمي، وقضى تلك التجربة معاراً لأندية في إيطاليا وخارجها.

وخاض الجزائري حسام عوار موسماً واحداً وهو الفائت مع روما، قبل انتقاله الصيف الحالي إلى اتحاد جدة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news