2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يشن عدواناً واسعاً على الضفة.. وفصائل فلسطينية: قرارٌ بالحرب المفتوحة على شعبنا

الاحتلال يشن عدواناً واسعاً على الضفة.. وفصائل فلسطينية: قرارٌ بالحرب المفتوحة على شعبنا
جو 24 :

"جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يشنّ عدواناً واسعاً على الضفة الغربية، حيث اقتحم مدنها وبلداتها مستهدفاً شبانها، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وجرحى، فيما تصدّى له مقاومون.

شنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدواناً واسعاً على الضفة الغربية، فيما وصفه بـ "العملية العسكرية".  

وفي التفاصيل، قصف "جيش" الاحتلال أحد المنازل في مخيم نور شمس قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى ارتقاء 5 شهداء بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. 

وأكّدت وسائل إعلام فلسطينية أنّ طائرات الاحتلال قصفت أحد المنازل وسط مخيم نور شمس ما أدّى إلى استشهاد 5 شبان وجرح عدة فلسطينيين في محيط المنزل المستهدف.

وكان جبريل أحد المطاردين في مدينة قلقيلية، حيث جرت مطاردته فور تحرره في الصفقة بعد تنفيذه عدة عمليات إطلاق نارٍ اتجاه أهداف للاحتلال.

ويُعد جبريل المُحرر الثالث الذي يرتقي شهيداً من محررين الصفقة بعد الشهيدين طارق داود من قلقيلية، ووائل مشة من مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وفي إثر الجريمة الإسرائيلية، حمّلت فصائل العمل الوطني في طولكرم المجتمع الدولي مسؤولية عدم وقف العدوان على الشعب الفلسطيني. 

كما أُعلن عن إضراب عام في طولكرم حداداً على الشهداء الـ5، قبل أن يقتحم الاحتلال المدينة. 

وذكرت مصادر صحافية،  أنّ دوريات إسرائيلية تجوب شوارع طولكرم في ظل حالة غليان في مختلف محافظات الضفة الغربية. 

شهيد وإصابات في وادي رحال

وبالتزامن، أعلنت وزارة الصحة استشهاد شاب برصاص مستوطنين في قرية وادي رحال جنوبي بيت لحم، فيما أُصيب 3 آخرين بجروح.


"حماس": ندعو جماهير شعبنا في الضفة لمزيد من الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال


حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بدورها دعت إلى "مزيد من الاشتباك والمواجهة والتصدي للاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية".

وأضافت في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الاثنين، أن "الاغتيال في مخيم نور شمس في طولكرم تأكيد على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال الممتدة من غزة وصولاً لكل شبر من الوطن".

وأشارت إلى أن "تصعيد الاحتلال لعدوانه على الضفة الغربية سيزيدنا بأساً وعزماً، ولن يوقف مد المقاومة وحالة الغضب المتصاعدة في كافة أنحاء الضفة".

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من قبل قوات الاحتلال، يتخللها مواجهات ميدانية، ما أسفر عن اعتقال الآلاف الفلسطينيين وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و435 شهيدا، وإصابة 93 ألفا و534 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وكالات 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news