2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: تنوّع اشكال عمليات المقاومة اربك قوات الاحتلال وكبّد العدوّ خسائر كبيرة

خبير عسكري: تنوّع اشكال عمليات المقاومة اربك قوات الاحتلال وكبّد العدوّ خسائر كبيرة
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري، العميد ركن متقاعد صالح الشراب العبادي، إن تنوّع أشكال عمليات المقاومة الفلسطينية أربكت قوات الاحتلال الصهيوني، ونجحت بتمكينها من ايقاع خسائر كبيرة بالأرواح والمعدّات في صفوف جيش الاحتلال، مشيرا في ذات السياق إلى الاحترافية العالية التي تتمتع بها مجموعات المقاومة.

 
وأضاف العبادي لـ الاردن24 إلى أن مجموعات المقاومة تنقسم حسب نوعية الهدف المراد التصدّي له، فهناك مجموعات متخصصة في التعامل مع سلاح المدفعية، وأخرى متخصصة في استهداف تجمّعات العدوّ بالهاون على مختلف المديات، وهناك مجموعات الهندسة المتخصصة بتحضير الكمائن ضد الأفراد وضد الآليات، لافتا إلى أن مجموعات الهندسة أثبتت كفاءتها في توقّع مسار قوات العدوّ، لتقوم بتحضير وزرع الألغام التي تحتاج الى صبر وانتظار لحين وصول القوة إلى المرمى الموثر لتقوم قوات الهندسة بالتفجيرات في الوقت والمكان المناسبين.

وتابع العبادي أن هناك مجموعات متخصصة في نصب "مصائد المغفلين" وقد نجحت مرارا في خداع قوات الاحتلال وأوقعتها في كمائن غير متوقعة.
وأشار العبادي إلى أن هناك مجموعات إطلاق الصواريخ ضد تجمعات العدو ومناطق تزويده والصواريخ بعيدة المدى، وقد نجحت استراتيجيات هذه المجموعات باختراق القبة الحديدية والوصول إلى تل أبيب.

ولفت العبادي إلى أن المقاومة الفلسطينية تفاجئ قوات العدو واستخباراته في كلّ مرة بنوع من أنواع الأسلحة الصاروخية المستحدثة وبخاصة بعيدة المدى والتي تصل إلى عمق تل أبيت وضواحيها دون ان تكشفها تكنولوجيا جيش الاحتلال أو تصدّها.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news