2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توجه لتحديد الطرود البريدية التي تدخل الاردن والحدّ من دور الوسطاء

توجه لتحديد الطرود البريدية التي تدخل الاردن والحدّ من دور الوسطاء
جو 24 :


خاص - قال نقيب تجار الألبسة والأقمشة، سلطان علان، إن إنشاء مركز التجارة الالكتروني والنقل السريع خطوة متقدمة لتنظيم البيع الالكتروني والطرود البريدية، مشيرا إلى أن تنظيم الطرود البريدية من شأنه تحديد الغايات الشخصية للطرود بدلا من استخدامها لغايات التجارة.

وأضاف علان لـ الاردن24 أن تحديد حجم الطرد بـ (31سم × 13سم) سيحدّ من تدخل الوسطاء الذين لهم دور كبير في المنافسة مع أصحاب المحال التجارية والعاملين في قطاع الألبسة تحديدا، مبيّنا أن الطرود البريدية أصبحت محددة بالوزن والحجم، وبالتالي أي زيادة بالوزن أو الحجم ستزيد من الكلف.

وطالب علّان الحكومة بفتح المنصة الالكترونية لتكون رديفا للاجراءات الجديدة التي أقرتها دائرة الجمارك العامة من خلال مركز التجارة الالكترونية والنقل السريع.

وأشار علان إلى أن الكلف سترتفع على الطرود البريدية بعد صدور التعليمات الجديدة التي حددت الحجم والوزن لكل طرد اضافة إلى رسوم النقل والمناولة وغيرها من الرسوم.

وختم علان حديثه بالقول إن النقابة مع التنظيم، نظرا لوجود ضرر كبير لحق بأصحاب المحال التجارية وتجار الألبسة، مشيرا إلى أن نسبة التراجع بالمبيعات العام الحالي زادت عن (50-60%).

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news