2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من تكرار ظاهرة الاعتداء على سالكي "جسر البقعة" .. والرواحنة يرد

شكاوى من تكرار ظاهرة الاعتداء على سالكي جسر البقعة .. والرواحنة يرد
جو 24 :


خاص - شكا مواطنون من سالكي الطريق الدولي الذي يربط محافظة العاصمة بالمحافظات الشمالية، وتحديدا منطقة مخيّم البقعة، قيام أشخاص مجهولين بإلقاء حجارة على المركبات التي تسلك الطريق وبشكل يهدد حياتهم ومركباتهم.

وقال المواطنون لـ الاردن24 إن هناك أشخاص يقومون بإلقاء الحجارة على مركباتهم بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، ما يعرّض حياتهم للخطر في قيادتهم مركباتهم بسرعة (80-90) كم / ساعة حسب سرعة الشارع المحددة، إلى جانب الضرر البالغ الذي يلحق بالمركبات.

وتساءل المواطنون عن تفسير غياب الأجهزة الأمنية عن هذه الظاهرة التي تكررت عدة مرات خلال الشهور الماضية، وسبب عدم اتخاذ اجراءات رادعة بحقّ هؤلاء الأشخاص بعد إلقاء القبض عليهم، متسائلين في ذات السياق عن معنى وقيمة تصريحات وزير الداخلية مازن الفراية بعدم وجود "مناطق عصيّة" على الأجهزة الأمنية في ظلّ العجز عن وقف ظاهرة الاعتداء على مركبات سالكي طريق البقعة.

ولفت المواطنون إلى واجب الأجهزة بالتحرّك لضبط هذه الظاهرة، سيّما وأن الطريق الدولي تسلكه آلاف المركبات يوميا.

وحول ذلك، أكد متصرف لواء عين الباشا الدكتور إبراهيم الرواحنة أن الجهات الرسمية تلقت شكاوى عديدة من قبل المواطنين حول تعرضهم للاعتداء أثناء مرورهم من جسر البقعة.

وقال الرواحنة لـ الاردن24 إن هذه الحوادث ظهرت منذ بدء الحرب على قطاع غزة، فيما تقوم الأجهزة الأمنية بملاحقة كلّ من يثبت تورطه في هذه الحوادث، مؤكدا توقيف عدد من الأشخاص وتحويل مجموعة منهم للقضاء.

وأشار الرواحنة إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم أيضا بتسيير دوريات على طول الجسر لضبط الأشخاص المتورطين، اضافة إلى عقد اجتماعات مع الأهالي لمنع تكرار هذه الحوادث، مؤكدا وجود بعض الاصابات نتيجة تلك الحوادث.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news