jo24_banner
jo24_banner

الاتحاد "الفرنسي".. النصر "البرازيلي" والأهلي متعدد

الاتحاد الفرنسي.. النصر البرازيلي والأهلي متعدد
جو 24 :

تسيطر جنسيات مختلفة على قوائم بعض أندية دوري روشن السعودي، إذ يعتمد اتحاد جدة في الموسم الحالي على الفرنسيين بينما يطغى اللون البرازيلي على تشكيلة نادي النصر.

ويعد نادي النصر أكثر فريق يعتمد على جنسية واحدة في فريق واحد بدءا من الحارس البرازيلي بينتو ومواطنيه أليكس تيليس وتاليسكا وأوتافيو وويسلي غاسوفا فيما يلعب إلى جانبهم مدافع إسباني ولاعب كرواتي وسنغالي ومدرب ولاعب برتغالي لتكون قارة أميركا الجنوبية الأكثر في الفريق الأصفر.

 

ويعتمد نادي الهلال في قائمته على 8 أجانب ومدربهم البرتغالي جورجي جيسوس وتعد الجنسية السابقة هي الأكثر في الفريق العاصمي إذ يرافقه مواطنوه روبن نيفيز وجواو كانسيلو بينما يحرس المرمى مغربي ومعه مدافع سنغالي ولاعبان صربيان وآخران برازيليان ليصل عدد الأوروبيين في القائمة إلى أكثر من النصف.

ويقود المدرب الفرنسي لوران بلان نادي اتحاد جدة مستعينا بمواطنيه نغولو كانتي وكريم بنزيمة وموسى ديابي، بينما تظهر جنسيات إيطاليا والبرازيل والجزائر وصربيا في المتبقي من القائمة ليصبح العدد الأوروبي في الفريق 6 أفراد مع المدرب.

ولا يفضل أهلي جدة جنسية معينة على غيرها لكنه يعول على قارة إفريقيا بثلاث لاعبين و3 أوروبيين بمدرب ألماني ولاعب إسباني وآخر تركي.

ولا تتكرر أي جنسية في قائمة نادي الشباب ولكن تظهر في قائمته خليط بين أوروبا بمدرب برتغالي و3 لاعبين، وأميركا الجنوبية بثلاث لاعبين.

وتحتل الجنسية البرازيلية المركز الأول في الاستعانة بها بين أندية دوري وشن السعودي بعدد 20 لاعبا في 10 أندية تليها المغربية بتسع لاعبين والبرتغالية بثماني لاعبين.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news