jo24_banner
jo24_banner

كامالا هاريس تكشف عما ستفعله في "اليوم الأول" من توليها رئاسة الولايات المتحدة

كامالا هاريس تكشف عما ستفعله في اليوم الأول من توليها رئاسة الولايات المتحدة
جو 24 :

كشفت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشح الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، خلال أول مقابلة تلفزيونية لها بعد ترشيحها، عما ستفعله في اليوم الأول من رئاستها إذا فازت.

 

 وقالت هاريس، البالغة من العمر 59 عاما، لشبكة "CNN" اليوم الجمعة، إنها ستبدأ في طرح خططها بشأن اقتصاد "الفرصة" خلال أول يوم لها في منصبها.

 وأوضحت: "حسنا، هناك العديد من الأمور. سأخبرك، أولا وقبل كل شيء، إحدى أهم أولوياتي هي أن نفعل ما بوسعنا لدعم وتعزيز الطبقة المتوسطة".

وأضافت: "عندما أنظر إلى تطلعات وأهداف وطموحات الشعب الأمريكي، أعتقد أن الناس مستعدون لطريق جديد للمضي قدما، بطريقةتغذي الأمل والتفاؤل لدى أجيال من الأمريكيين. أعتقد للأسف أنه خلال العقد الماضي كان لدينا شخص يدفع حقا بأجندة وبيئة تهدف إلى تقليص شخصيتنا وقوتنا كأمريكيين، ويقسم أمتنا، وأعتقد أن الناس مستعدون لقلب الصفحة".

وتابعت هاريس: "اليوم الأول، سيكون حول تنفيذ خطتي لما أسميه اقتصاد الفرص. لقد وضعت بالفعل عددا من المقترحات في هذا الصدد، والتي تتضمن ما سنفعله لخفض تكلفة السلع اليومية، وما سنفعله للاستثمار في الشركات الصغيرة في أمريكا، وما سنفعله للاستثمار في الأسر. على سبيل المثال، تمديد الإعفاء الضريبي للأطفال إلى 6000 دولار للأسر في السنة الأولى من حياة أطفالهم، لمساعدتهم على شراء مقعد سيارة لمساعدتهم على شراء ملابس أطفال وسرير أطفال. هذا هو العمل الذي سنقوم به والذي يتعلق بالاستثمار في الأسرة الأمريكية حول الإسكان بأسعار معقولة وهي قضية كبيرة في بلدنا الآن. لذا فهناك عدد من الأشياء في اليوم الأول".

واحتفل رؤساء آخرون بيومهم الأول في السلطة بإصدار أوامر تنفيذية أدت إلى تغيير السياسة الفيدرالية بسرعة.

ووقع الرئيس جو بايدن 17 إجراء تنفيذيا في يومه الأول بما في ذلك وقف بناء جدار الرئيس السابق دونالد ترامب على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

المصدر: CNN

 

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news