jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي : حكام اسرائيل يرتكبون افدح خطأ استراتيجي في حياتهم

البرغوثي : حكام اسرائيل يرتكبون افدح خطأ استراتيجي في حياتهم
جو 24 :


خاص - قال  الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي ان قرار الكابينيت الإسرائيلي بالبقاء في محور فيلادلفيا يعني رفض الوصول لاتفاق وقف اطلاق النار و الانسحاب من قطاع غزة.    

واضاف البرغوثي ل الاردن 24 ان هذا القرار يؤكد النوايا الحقيقية لرئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو و اعضاء حكومته الفاشية  بالاحتلال الكامل لقطاع غزة و مواصلة حرب الإبادة الجماعية ، مشيرا الى ان تعيين العاد غورن حاكما عسكريا لقطاع غزة دليل واضح على نوايا حكومة الاحتلال . 

 واشار البرغوثي الى ان الأحداث ستثبت  أن حكام إسرائيل ارتكبوا  أفدح خطأ استراتيجي في حياتهم  بعد هذا القرار نظرا لكون غزة لن تخضع أبدا للاحتلال الدائم.  

 وبين البرغوثي إلى أن هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليس فقط تطويع غزة، وإنما القضاء على أي فرصة لقيام دولة فلسطينية مستقلة، وذلك وفقا لما كتبه في كتابه "مكان تحت الشمس".  

ولفت البرغوثي  الى ان سبب  تصعيد  نتياهو ووحشيته إلى  ثلاث عوامل أولها رد الفعل الدولي المحدود وتواطؤ بعض الأطراف الدولية مع جرائم إسرائيل، وثانيها ضعف الموقف الرسمي العربي والإسلامي وتوجه بعض الحكومات نحو التطبيع مع إسرائيل، وثالثها استمرار حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني وعدم تشكيل قيادة وطنية موحدة. 

 وختم البرغوثي حديثه بالقول ان  الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن أرضه ووطنه مهما كان الثمن، وأن الصمود والمقاومة هما طريقه الوحيد للتحرير .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news