jo24_banner
jo24_banner

“الشرق الأوسط” توفر لطلبتها فرصة التفاعل المباشر مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع

“الشرق الأوسط” توفر لطلبتها فرصة التفاعل المباشر مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع
جو 24 :

 

وفرت جامعة الشرق الأوسط لطلبة كلية القانون فرصة التفاعل المباشر مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع، حيث وضعت الزيارة أمامهم رؤى لا تقدر بثمن حول الدور الاستراتيجي للهيئة في تشكيل المشهد الإعلامي الوطني.


مثل هذه الزيارات التي تنتهجها الجامعة من أجل طلبتها، تأتي بهدف دفع المواهب، وإعداد المعارف، واحتضان الرؤى المشتركة مع المؤسسات الوطنية المختلفة.


وفي هذا الصدد، قالت مديرة الشؤون القانونية في الهيئة نانسي الخصاونة، إن عمل الهيئة يرتكز على أطر تشريعية رئيسية، بما في ذلك قانون المطبوعات والنشر رقم 8 لسنة 1998 وقانون الإعلام المرئي والمسموع رقم 26 لسنة، موضحة أن هذه القوانين تشكل أدوات حيوية في الحفاظ على التوازن بين حرية التعبير والحاجة إلى التنظيم لحماية المصلحة العامة.


من جانبه، أوضح عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور اللوزي أن هذه الزيارات هي جزء من استراتيجية أوسع لإنشاء علاقة تكافلية بين المؤسسات الأكاديمية والهيئات التنظيمية العامة، مؤكدًا أهمية هذا النهج لتعزيز بيئة تعليمية ديناميكية حيث يمكن للطلبة الانخراط بشكل نقدي في الأطر التنظيمية التي يدرسونها، وبالتالي تحويل المبادئ القانونية المجردة إلى مهارات ورؤى ملموسة.


إضافة إلى هذا المنظور، أوضح عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور أحمد بلل، أن هذه الزيارة أتاحت للطلبة فهم الدور الرائد الذي تلعبه هيئة الإعلام في تنظيم قطاع الإعلام، وإكسابهم تقديرًا دقيقًا للتعقيدات القانونية التي تنطوي عليها تنظيم وسائل الإعلام، مؤكدًا أن مثل هذه الفرص التعليمية التجريبية ضرورية لتطوير نظام تعليمي قانوني شامل – نظام لا ينقل المعرفة فحسب، بل يصقل أيضًا المهارات العملية اللازمة للنجاح في سوق العمل.


وانتهت الزيارة بجولة موسعة في مختلف مديريات وأقسام الهيئة.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news