jo24_banner
jo24_banner

بعد العثور على جثث 6 أسرى بغزة…غانتس يدعو الإسرائيليين للخروج للشوارع لإسقاط نتنياهو

بعد العثور على جثث 6 أسرى بغزة…غانتس يدعو الإسرائيليين للخروج للشوارع لإسقاط نتنياهو
جو 24 :

دعا زعيم "معسكر الدولة" الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأحد، الإسرائيليين للخروج إلى الشوارع لإسقاط حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال غانتس عقب عثور جيش الاحتلال على جثث ستة أسرى إسرائيليين بغزة: "على الجمهور أن يخرج إلى الشارع فالوقت حان لاستبدال حكومة الفشل المطلق".

وأضاف غانتس في تصريحات إعلامية: "نتنياهو خائف ومتردد ويلعب على الوقت لاعتبارات سياسية بدلا من إنقاذ الأسرى بغزة".

وقال إن على نتنياهو "حماية الأسرى وليس ائتلافه الذي يسيطر عليه المتطرفون".

وأشار إلى أن "الأسرى يموتون بغزة، ويتم إجلاء أطفال الشمال، والمجتمع الإسرائيلي ينهار".

يأتي ذلك فيما تتصاعد في دولة الاحتلال الانتقادات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من قبل المعارضة وعائلات الأسرى، متهمين إياه بالتخلي عن الأسرى وتركهم للموت بالقطاع، عبر وضع شروط تعجيزية تحول دون إبرام اتفاق مع حركة "حماس" لوقف الحرب، بما يتضمن صفقة لتبادل الأسرى.

ومساء السبت، تظاهر آلاف الإسرائيليين، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية بغزة، في حين أغلق متظاهرون عددًا من الطرق في مدن (تل أبيب) وحيفا و(رحوبوت)، وفق إعلام عبري.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 شنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس"، هجوما على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، والمواقع العسكرية لجيش الاحتلال، وأسرت خلاله عشرات الإسرائيليين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و691 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و60 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news