jo24_banner
jo24_banner

أنوشكا تكشف سر غيابها وابتعادها عن الغناء

أنوشكا تكشف سر غيابها وابتعادها عن الغناء
جو 24 :

لقبها الجمهور بـ "الليدي"، يعشق حضورها.. تخطف الأنظار بمجرد ظهورها على الشاشة.. فهي السيدة الراقية التي لا يمكن أن يتم استبدالها. لها حضور طاغ وقدرة تمثيلية رائعة، وفي حوارها مع موقع "العربية.نت" كشفت النجمة أنوشكا عن سر غيابها عن الدراما في رمضان الماضي، وسر ابتعادها عن الغناء لفترة طويلة، وكيف مرت تحضيراتها لحفلتها الجديدة في مكتبة الإسكندرية.

كما تحدثت عن أهمية دورها في مسلسل "جراند أوتيل" وكيف سيعيش هذا المسلسل في أذهان الجمهور وهل يزعجها حصرها في أدوار الست الراقية. كما كشفت عن سر محافظتها على صوتها طوال هذه السنوات وكيف هو شعورها بالعودة للوقوف على المسرح أمام الجمهور وخاصة الجيل الجديد الذي لم يعرفها كمطربة.. ومن هم المطربون الذين تحب أنوشكا الاستماع إليهم.. كما تحدثت عن مشروعها الغنائي القادم.

 

*تعودنا على وجود أنوشكا في رمضان فما سر الغياب؟

أولًا هو توفيق من ربنا، ولم يُطرح علي أي دور مناسب، لأنه مثلما نعرف المعروض ليس كثيرًا ولم أجد ما يشجعني على التواجد، ولكن إذا أُغلق باب يُفتح آخر، فالتمثيل يأخذ وقتًا كثيرًا بالطبع وعدم وجودي في أي من المسلسلات هذا العام جعلني أركز على أشياء أخرى مثل الغناء الذي يطالبني به جمهوري طوال الوقت.

 

*ما سر ابتعاد أنوشكا عن الغناء؟

لا نستطيع القول إنني ابتعدت عن الغناء بشكل كامل، يمكن أن نقول عن المسارح الفنية والألبومات ولكنني كنت موجودة طوال الوقت وكنت أغني في البرامج وخاصة برنامج "صالون أنوشكا" لكن المسرح والألبومات يمكن القول بإنه نوع من الكسل والظروف هي من جعلتني مبتعدة نوعًا ما.

ولماذا قررت العودة الآن؟

طوال الوقت كانت لدي النية للعودة للغناء، ولكن لم أكن أريد التواجد لمجرد التواجد، أردت أن أقدم فنًا راقيًا مثلما تعود علي الجمهور، لذلك كان لابد من اختيار الوقت والمكان المناسبين للعودة والتفكير والتحضير جيدًا.

 

*من هم المطربون الذين تحب أنوشكا الاستماع لهم؟

أحب جدًا الاستماع لمحمد العزبي وفيروز، كما أنني أحب صوت شيرين وأغانيها وأهنيها على أغنيتها الأخيرة فهي موهوبة وطيبة وسوف يكرمها الله بالتوفيق.

*كيف تختار أنوشكا أغانيها؟

الكلمات أولًا بالطبع مهمة للغاية، لابد أن تشدني الكلمات هذا ما تربينا عليه وأيضًا اللحن لابد أن أتحمس له لذلك لا أفصل بينهما، فالكلمات والألحان مهمة للغاية في عملية اختياري لأي أغنية ولابد أن تكون معبرة عنا وعن واقعنا بطريقة لطيفة وليست مبتذلة أو سهلة.

 
 *ألا يُزعج أنوشكا حصر أدوارها دائمًا في "الست الراقية"؟

هي بالفعل معظم أدواري محصورة في الست الراقية صاحبة الأنف العالية ولكنني في الحقيقة عكس ذلك فأنا أنزل وأقضي كل طلباتي بنفسي وبالطبع أحب التغيير وأحب أن يكون هناك دور مختلف لأخرج ما لدي من قدرات وقد اعتذرت عن العديد من الأدوار حتى لا أكرر نفسي ويراني الناس بنفس الشكل، كما أنني أحب الأدوار الاجتماعية للغاية.

*"جراند أوتيل" يعتبر من أهم أعمالك الفنية كيف ترين هذا المسلسل؟

بالفعل مسلسل جراند أوتيل كان من أهم أعمالي ويعتبر علامة في تاريخ كل من عمل داخل المسلسل لأننا جميعًا خرجنا منه أكثر خبرة وثِقلًا فنيًا والجميع ذهب لأدوار أعلى، أنا أحب هذا المسلسل جدًا والجمهور أيضًا أحبه وأعتبره من المسلسلات الخالدة التي ستبقى حية في الأذهان، وبسبب هذا المسلسل حصلت على 13 جائزة فبالطبع لديه مكانة خاصة في قلبي.

*أنوشكا تسعى دائمًا للاختلاف حدثينا عن هذا؟

في البداية أنا أشعر بأن كل شخص مختلف عن الآخر بطريقة ما، ولكني أحاول أن أبحث عما يليق بي وعدم التشبه بأي شخص آخر فأكون نفسي أكثر، لذلك فإن قراراتي كلها تأتي من أفكاري، وأهم شيء أن يعرف الإنسان حدود قدراته وما يليق به في عمله أو في حياته بشكل عام، أنا أؤمن بحرية الإنسان في عيش حياته كما يريد طالما لا يؤذي أي شخص آخر، فنحن نعيش هذه الحياة مرة أخرى فلنعيشها كما نشعر ونريد فنحن لا نتعدى على أحد آخر.

 

*وما هو جديدك الفترة القادمة؟

حفلة مكتبة الإسكندرية، سأتشرف بتقديم كل أغنياتي مع أوركسترا مكتبة الإسكندرية، وحقيقي أنا فخورة بالغناء في هذا الصرح الكبير، مكان عريق يضم بين أروقته سحر كل أنواع الثقافة والفنون.

وكيف هي تحضيراتك لهذه الحفل؟

تحضيرات كثيرة، الكل يعمل من أجل الحفلة، المايسترو والفرقة. أقمنا بروفات كثيرة حتى تخرج الحفلة بشكل ولون مختلف، فأنا تعودت على الغناء بصحبة كومبو أو فرقة صغيرة العدد إنما في هذه الحفلة فهي أوركسترا حوالي 30 فردا لذلك قمنا بالتحضير جيدًا كي تخرج مختلفة والأغاني تم تقديمها بطريقة مختلفة أيضًا، أما عن شكلي في الحفلة وما سأرتديه فأنا من اخترته ولم أستعن بستايلست، وفي الحقيقة أنا مطمئنة جدًا للعمل مع المايسترو جورج لأن أفكارنا متوافقة، وهذه الحفلة هي البداية لسلسلة حفلات أخرى ومشروع فني نتمنى أن يعجب الجمهور.

 *وكيف جاءت فكرة هذا المشروع الفني؟

أفكر فيه منذ فترة حوالي سنتين، ولكن تبدأ بفكرة وتتطور مع الوقت عندما تتحدثين مع من حولك وحينما تحدثت مع المايسترو جورج وجدت أن أفكارنا متفقة جدًا وطورنا من الفكرة فلا أريد أن أحرق ما سنفعله في الوقت القادم ولكن أعتبر أن كلها ترتيبات من الله.

*كيف هو شعورك بالعودة لوقفة المسرح بعد غياب طويل؟

وقفة المسرح ليست سهلة نهائيًا، كان لدي حماس لأنني سأقابل جيلا مختلفا لم يعرفني كأنوشكا المطربة ولكن الممثلة، ما زلت أحافظ على تدريبات النفس وألعب رياضة كي يظل صوتي كما هو وتساعدني في ذلك دكتورة صديقة تعرفني منذ زمن وتعرف مساحات صوتي جيدًا.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news