2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

11.64 % نسبة الاقتراع في "أولى عمان" و80.7% في "رابعة الكرك"

11.64  نسبة الاقتراع في أولى عمان و80.7 في رابعة الكرك
جو 24 : بلغ عدد المقترعين في الدائرة الأولى في محافظة العاصمة ( 14958 ) مقترعاً ومقترعة من أصل (128473 ) أي ما نسبته 11.64 %، بينما وصل عدد المقترعين في الدائرة الرابعة بمحافظة الكرك ( 15380 ) مقترعاً ومقترعة من أصل ( 19059)، أي ما نسبته 80.7 %، حسبما أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم السبت.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي اليوم إن عملية الاقتراع بالانتخابات الفرعية في الدائرتين المحليتين "أولى العاصمة" و"الرابعة في الكرك"، انتهت في تمام الساعة السابعة مساء، مضيفة إنه لم يتم تمديد مدة الاقتراع في أي من الدائرتين الانتخابيتين.

وتابعت أنه بعد إغلاق الصناديق بدأت لجان الاقتراع والفرز مباشرة بتنظيم محضر لكل صندوق على نسختين يتم توقيعهما من رئيس اللجنة وأعضائها وممن يرغب من الحاضرين من المرشحين او مندوبيهم.

وذكرت "مستقلة الانتخاب" أنه بعد ذلك تقوم لجنة الاقتراع والفرز، وفق المادة 44 من قانون الانتخاب، بفتح كل صندوق اما م الحضور وتحصي الأوراق الموجودة بداخله ويقرأ رئيس اللجنة او اي من اعضائها الورقة بصوت واضح ويعرضها بصورة واضحة للحضور ويتم تدوين الأصوات التي نالها كل مرشح وتسجيلها على لوحة ظاهرة امام الحضور.

وزادت بعد ذلك تتولى لجنة الانتخاب جمع الأصوات التي نالها كل مرشح في الدائرة الانتخابية المحلية واعلان النتائج الأولية الانتخابات في تلك الدائرة من رئيس الانتخاب بصورة علنية امام الحاضرين من المرشحين او مندوبيهم.

كما تنظم لجنة الانتخاب محضرا على خمس نسخ بتلك النتائج وترسل الى الهيئة نسخا منه ومن جميع قرارات اللجنة والأوراق المتعلقة بالعملية الانتخابية بتلك الدائرة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news