2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

متعب الحربي.. حلقة جديدة في سلسلة صراع الهلال والنصر

متعب الحربي.. حلقة جديدة في سلسلة صراع الهلال والنصر
جو 24 :

كان الظهير الأيسر متعب الحربي بطلاً جديداً في مسلسل صراع اللاعبين بين النصر والهلال، إذ كان قريبا من الأول ولكن في ظهيرة يوم الأحد أعلن الثاني التعاقد معه.

وأعلن الهلال يوم الأحد تعاقده رسميا مع متعب الحربي الذي لعب للفريق الأول في الشباب منذ عام 2020 حتى الموسم الماضي بعد اقتراب النصر في الفترات الماضية من إتمام تعاقده معه، لينشر الأخير بيانا بتفاصيل المفاوضات والاتفاقية التي لم "تلتزم إدارة نادي الشباب" بحسب البيان.

 

وتنافس الهلال والنصر دوما للفوز بخدمات اللاعبين، ولم يحصر التنافس على المحليين، بل امتد إلى اللاعبين الأجانب.

ففي عام 1998 بدأت منافسة الهلال والنصر حينها تصارعا للظفر بخدمات المهاجم الكويتي بشار عبدالله إلا أنه انتقل للأزرق في نهاية المطاف بسبب النجوم المتواجدين في الفريق آنذاك بحسب قوله.

وعاد التنافس سريعا بين الطرفين في صيف 1999 عندما حاولا الفوز بتوقيع محمد الدعيع حارس مرمى نادي الطائي الذي بلغ ربع نهائي كأس ولي العهد أمام الشباب، ورغم العرض المالي الأعلى من النصر إلا أن حارس المرمى الدولي السابق ذهب للأزرق بحسب تصريحاته.

 

ولا يعد بشار الكويتي الوحيد الذي اهتم به الناديان، ففي الصيف نفسه الذي حسمه الهلال بالتوقيع مع الدعيع عاد وحسم التعاقد مع جاسم الهويدي بعرض مالي أعلى من نظيره النصر.

وتسبب هداف نادي الوحدة عيسى المحياني بصراع جديد بين الهلال والنصر في صيف 2009 وعدة أندية أخرى لتحسم لجنة الاحتراف الصراع بحسب تقارير عندما فتحت مظاريف عروض الأندية الراغبة في التعاقد معه ليكون الهلال أحد الذين قدموا عروضهم قبل نهاية المدة ويفوز بخدماته.

وكان ياسر الشهراني لاعب نادي القادسية قريبا من اللعب للنصر في صيف 2012 إذ اتفق حينها فريقه مع النصر إلا أنه غير وجهته في اللحظات الأخيرة إلى الهلال ليذهب إليه معارا قبل الانتقال كليا في 2013.

 

واستطاع النصر حسم صفقة خالد الغامدي ظهير أيمن نادي الشباب في صيف 2014 رغم ظهور تقارير أكدت إمضاءه لنادي الهلال وهي الفترة نفسها التي حسم فيها الأصفر العاصمي صفقة عبدالعزيز الجبرين من نادي الرائد بسبب رغبته على الرغم من توقيع الرائد اتفاقية مع الهلال.

وتعد صفقة عوض خميس لاعب نادي النصر حينها، من أكثر حالات الصراع جدلا بين الناديين، عندما وقع للهلال في عام 2017 وظهر في صورة رسمية رافعا قميص فريقه الجديد، قبل أن يتراجع في الفترة نفسها ويمدد عقده مع النصر 3 أعوام، ليعاقب بالإيقاف 6 أشهر والتغريم بمبلغ 300 ألف ريال كما عوقب الناديان حينها.

 

وعاد الصراع على اللاعبين الأجانب في صيف 2018 عندما رفع النصر عرضا لضم اللاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" في وقت قدم الهلال عرضا لكسب خدماته وهو ما حدث بعد أن كشف اللاعب أن رغبته هي التي حسمت انتقاله.

 

وفي صيف عام 2021، اقترب الهلال من التعاقد مع المهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا من بنفيكا البرتغالي إلا أن النصر أعلن ضمه بعدما كان قريبا من الانتقال إلى الطرف الأزرق.

وعوقب الهلال بالإيقاف عن تسجيل اللاعبين لفترتي انتقالات عندما أعلن تجديد عقد لاعبه محمد كنو رغم توقيعه لنادي النصر بحسب بيان الفريق العاصمي ويحصل النصر على قيمة الشرط الجزائي التي وصلت 27 مليون ريال، ومنع اللاعب من المشاركة لمدة 4 أشهر.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news