2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أزمة إلهام شاهين مستمرة.. داعية ترد: "كم عمرك ولا تزالين بعيدة عن الآداب؟"

أزمة إلهام شاهين مستمرة.. داعية ترد: كم عمرك ولا تزالين بعيدة عن الآداب؟
جو 24 :

لا تزال أزمة تصريحات الفنانة إلهام شاهين مستمرة، والتي أطلقتها بحق أحد المخرجين، وانتقدت فيها تعطيله للعمل والتصوير بحجة أداء الصلاة خلال أوقات العمل، حيث علقت إحدى الداعيات الشهيرات على بطلة "بطلوع الروح" بتصريحات نارية.

وقالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، تعليقا على تصريحات إلهام شاهين: "أتعجب من هذا التصريح، كيف للإنسان حينما يبادر لطاعة الله والصلاة أن يكون موضوعا للسخرية والاستهزاء".

 

"كم عمرك؟"

وأضافت صالح في لقائها ببرنامج "تفاصيل" المذاع على قناة صدى البلد، "أقول لصاحبة هذا التصريح –إلهام شاهين- كم عمرك وأنتِ ما تزالين بعيدة عن الآداب التي شرعها الله".

وتابعت سعاد صالح في تصريحاتها النارية "ليس من حق الفنانة أن تنتقد من يطع الله ورسوله، ويريد أن يعود للطريق الصحيح"، معتبرة أن فعل المخرج هو أمر طبيعي في طاعة الله وأوامره ولا يجوز لإنسان أن ينتقد ذلك.

الطبيب لا يقارن بالمخرج

ولدى سؤالها حول عدم إمكانية ترك الطبيب للجراحة من أجل الصلاة، قالت سعاد صالح إن الأمر هنا مختلف، حيث لا يمكن مقارنة الطبيب الجراح القائم على عمليات جراحية خطيرة تتوقف عليها حياة الإنسان، مع المخرج الذي يقوم على إخراج عمل فني ما ويوزع الأدوار على الممثلين، استنادا إلى قاعدة تطبق على الأحكام العامة والتي تقول لا ضرر ولا ضرار، وأضافت صالح "من أهم مقاصد الشريعة حفظ الدين، ثم يأتي بعدها حفظ النفس".

وأعاد عدد من المغردين تداول فيديو قديم يعود تاريخه قبل عامين للفنانة إلهام شاهين أكدت فيه أنه على المرء أن ينهي عمله أولا ثم يصلي، حيث تصدرت به "التريند" قبل أيام وتعرضت لهجوم كبير.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

"خلص شغل وبعدين صلي"

وذكرت شاهين خلال تصريحاتها القديمة تلك أنها عملت مع أحد المخرجين كان يوقف التصوير من أجل الذهاب للصلاة، قائلة "خلص شغل وبعدين صلي"، ما أثار جدلاً بين بعض المصريين على مواقع التواصل، إلا أن الفنانة المخضرمة أكدت تمسكها بموقفها هذا، وقالت في تصريحات صحفية إنها لا تعير انتباها لـ "كلام السوشيل ميديا، والناس اللي بتتسلى"، كما أوضحت أنها مدركة تماما بوجود أعداء لها، مضيفة أنها تعلم السبب.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news