2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غضب في ريال مدريد بسبب تصرفات الحكم ضد بيتيس

غضب في ريال مدريد بسبب تصرفات الحكم ضد بيتيس
جو 24 :

لم يخل فوز ريال مدريد على ضيفه بيتيس بثنائية نظيفة من الجدل -الأحد- في سانتياغو برنابيو ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهاجمت قناة ريال مدريد -اليوم الاثنين- حكم المباراة خافير ألبيرولا روخاس بسبب قراراته التي وصفتها بالسيئة وخاصة حركته المثيرة للجدل بعد أن أسقط حارس بيتيس المهاجم البرازيلي فينيسوس داخل منطقة الجزاء.

  

في الدقيقة 73 من المباراة، أبانت صور تلفزيونية الحكم روخاس يرفع يده بداعي وجود تسلل ضد المهاجم فينيسيوس جونيور رغم تعرضه لعرقلة واضحة من روي سيلفا حارس بيتيس.

ولم يعلن الحكم المساعد عن تسلل في بداية الهجمة لكنه رفع رايته بعد بضع ثوان مؤيدا قرار حكم الساحة.

ارتباك الحكم

على إثر هذا القرار الغريب والخاطئ، اتصل حكم تقنية الفيديو المساعد "الفار" بالحكم روخاس، من أجل مشاهدة اللقطة على الشاشة، وبعد المراجعة لم يقرر الحكم إلغاء التسلل فحسب، بل منح ركلة جزاء للميرينغي سجل منها الفرنسي كيليان مبابي الهدف الثاني.

كان يجب طرد سيلفا حارس بيتيس بعد احتساب ضربة الجزاء حسب نص المادة 12 من قانون كرة القدم "الأخطاء وسوء السلوك"، لأنه منع فرصة محققة لتسجيل هدف، وهي إحدى الحالات التي تستوجب الطرد المباشر، وحتى لو اعتبر الحكم أن الحارس كان يسعى للعب الكرة ويتنافس مع فينيسيوس عليها فكان يجب إنذاره على أقل تقدير وهذا لم يحدث مما يوضح ارتباك الحكم.

 بعد وقت قصير من نهاية اللقاء، نشر الحساب الرسمي لليغا على "إكس" التسجيل الصوتي بين حكم الساحة و"الفار" حيث تجاهل الأخير تماما التسلل غير الموجود وأصر على أن يذهب روخاس لمشاهدة اللقطة على الشاشة لأنهم يعتقدون وجود ركلة جزاء.

 

وقال حكم "الفار" مونييز رويز لروخاس "خافي، أعتقد أنها ركلة جزاء يذهب للكرة ويسقطه"، وبعد مراجعة اللقطة اعترف الحكم بأنها ركلة جزاء "حسنا، نعم، يراوغ ويضربه بركبته".

 ولم يكن هذا الإجراء هو الجدل الوحيد في المباراة، فخلال الشوط الثاني كانت هناك لمسة يد واضحة من لاعب بيتيس دييغو يورنتي طالب على إثرها لاعبو الريال بركلة جزاء لكن الحكم تغاضى عنها.

بالإضافة إلى ذلك، بعد بضع دقائق سقط داني سيبايوس داخل المنطقة بعد تدخل من يوسف سابالي، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء.

المصدر:الصحافة الإسبانية

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير