2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العمل": مصنع "الجديدة" بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا

العمل: مصنع الجديدة بالكرك يرفع عدد الفروع الإنتاجية بالمملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا تُشغل 9765 أردنيا وأردنية حاليا
جو 24 :
 
افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الإثنين فرعا إنتاجيا لصناعة الألبسة في منطقة الجديدة في محافظة الكرك تابع لشركة الأزياء التقليدية لصناعة الألبسة الجاهزة، الذي يُسهم في توفير أكثر من ألف فرصة عمل مباشرة لأبناء وبنات المنطقة.
وبهذا الصدد بينت وزارة العمل أن افتتاح هذا الفرع الإنتاجي يرفع عدد الفروع الإنتاجية في ألوية ومحافظات المملكة إلى 31 فرعا إنتاجيا وتُشغل 9765 أردنيا وأردنية.
وأضافت أنها تعمل حاليا على إنشاء ستة فروع إنتاجية في عدد من مناطق المملكة من المتوقع أن تشغل أكثر من ألف عامل وعاملة
وبينت أن مبادرة الوحدات والفروع الإنتاجية جاءت امتثالاً للتوجيهات الملكية السامية بإعداد وتنفيذ مشاريع في المحافظات للحد من مشكلتي الفقر والبطالة، حيث بدأت الوزارة بتنفيذ المبادرة الملكية السامية في المناطق ذات معدلات الفقر والبطالة المرتفعة في جميع ألوية ومحافظات المملكة من خلال جذب الاستثمارات إلى المناطق النائية والمجتمعات الفقيرة لتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل في هذه المناطق.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه المبادرة تُقدم دعما رأسماليا للمستثمر الذي يرغب بالاستثمار في الوحدات والفروع الإنتاجية، إضافة إلى تقديم دعم تشغيلي لمدة (12) شهراً يتضمن دعم (50%) من أجور العاملين من الحد الأدنى للأجور المعتمد، بالإضافة إلى (25) دينار بدل مواصلات و(25) دينار مساهمة في اشتراكات العامل في الضمان الاجتماعي مع توفر إعفاءات ضريبية وجمركية وفق التشريعات النافذة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير