2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التايمز البريطانية: المصير السينمائي لـ"جيمس بوند" مازال معلقا

التايمز البريطانية: المصير السينمائي لـجيمس بوند مازال معلقا
جو 24 :

لا يزال مصير الفيلم عن عميل المخابرات البريطانية جيمس بوند المستوحى من روايات إيان فليمنغ معلقا، وذلك بعد ثلاث سنوات من صدور الفيلم الخامس والعشرين "لا وقت للموت".

 

 وبحسب صحيفة التايمز البريطانية لا يوجد سيناريو ولا مخرج ولا ممثل يمكن أن يصبح خليفة لـ دانييل كريغ الذي رحل عن الفيلم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى لو تم الإعلان عن فريق إبداعي جديد في المستقبل القريب، فإن إخراج الفيلم سيستغرق عامين على أقل تقدير. بينما يعتقد البعض أن التأخير يكمن في مشكلة إعادة صياغة المسلسل بعد وفاة شخصيته الرئيسية، وصرح الخبراء المطلعون للصحيفة أن السبب على الأرجح يتعلق بالتمويل.

 وحسب المحامي في مجال الترفيه أجاي شودري الرئيس السابق لنادي معجبي جيمس بوند، فإن الفجوة الزمنية حدثت ليس بسبب التقاعس عن العمل، بل بسبب تغييرات طرأت على نموذج الأعمال. وقد اشترت شركة "أمازون" عام 2021 استوديو MGM الذي يمتلك حقوق أفلام العميل 007 مقابل 8.5 مليار، الأمر الذي وضع حدا للاضطراب المالي الذي واجهه بوند مايكل ويلسون باربرا بروكولي اللذان صورا الأفلام لصالح شركة الأفلام البريطانية EON Productions التي أصدرت معظم أفلام بوند. والآن يمكنهما التخطيط لتصوير الأفلام الثلاثة أو الأربعة القادمة في وقت واحد، بدلا من الانتقال من فيلم إلى آخر.

يذكر أن أول فيلم عن جيمس بوند "دكتور نو" عرض عام 1962. وتم إلى حد الآن تصوير 25 فيلما عن عميل المخابرات البريطانية MI6. وبالإضافة إلى دانييل كريغ الذي قام بأداء دور بوند على مدار الخمسة عشر عاما الماضية، كان شون كونري، جورج لازنبي، روجر مور، تيموثي دالتون، بيرس بروسنان يلعبون دور عملاء 007 على مر السنين. وحصد آخر الأفلام عن جيمس بوند No Time to Die للمخرج كاري فوكوناغي أكثر من 774 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

المصدر: تاس

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير