jo24_banner
jo24_banner

عاجل - وزير الخارجية لـ نظيرته الالمانية: حان الوقت لفرض عقوبات على اسرائيل، ونتنياهو يعطل صفقة التبادل

عاجل  وزير الخارجية لـ نظيرته الالمانية: حان الوقت لفرض عقوبات على اسرائيل، ونتنياهو يعطل صفقة التبادل
جو 24 :


دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، ألمانيا إلى فرض عقوبات على إسرائيل، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمان، إن ألمانيا سباقة في الضغط من أجل التطبيق القانون الدولي والإنساني، ومكانة ألمانيا وقيمها تفرض عليها اتخاذ خطوات واضحة بشأن فرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية والمسؤولين الذين يبثون ثقافة الكراهية ويحرضون على القتل ويبررون قتل الأبرياء ويدفعون المنطقة نحو التصعيد.

"آن الوقت لألمانيا لاتخاذ خطوات منسجمة مع المواقف الألمانية التاريخية والقانون الدولي الإنساني وأن تفرض عقوبات على إسرائيل لأنه من الواضح أن نتنياهو لم يستمع لمجلس الأمن والجمعية العامة ومحكمة العدل ونُصح أصدقائه في الغرب"، بحسب الصفدي.

ورأى وزير الخارجية أن التصعيد سيستمر إذا لم يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تبعات لما يقوم به من تدمير لحاضر ومستقبل المنطقة.

وأكد الصفدي أن الأردن يدعم صفقة تبادل الأسرى (في غزة)، مشددا على أن نتنياهو هو الذي عطّل الصفقة بعدما انسحب من كلّ الالتزامات.

ولفت الصفدي إلى أن الإجراءات الإسرائيلية على الأرض قتلت كل فرص تحقيق السلام العادل في فلسطين
ومن جانبها، قالت وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، إن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة، وهناك حاجة لسلام دائم في المنطقة وحل الدولتين.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير