jo24_banner
jo24_banner

اعتصام السفارة الامريكية: فليسقط نهج التوطين - فيديو

اعتصام السفارة الامريكية: فليسقط نهج التوطين  فيديو
جو 24 :


خاص - شارك مئات الأردنيين في الوقفة التي دعا إليها الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن أمام مسجد عباد الرحمن بمنطقة الصويفية قرب السفارة الأمريكية في العاصمة عمان تحت عنوان "أمريكا رأس الإرهاب، شريكة الكيان في العدوان".

وندد المشاركون بحرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما نددوا بالعدوان الصهيوني الغاشم على الفلسطينيين في الضفة الغربية، مشيرين إلى أن تلك الإبادة وذلك العدوان إنما يستهدف تهجير الفلسطينيين عن أرضهم وتصفية القضية الفلسطينية.

وقال المشاركون إن الولايات المتحدة الأمريكية شريكة للاحتلال الصهيوني في جرائم الإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكب كلّ يوم في قطاع غزة والضفة الغربية.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع وإلغاء كافة الاتفاقيات مع العدوّ الصهيوني وعلى رأسها اتفاقية وادي عربة، كما طالبوا بطرد السفيرة الأمريكية لدى عمّان وإلغاء اتفاقية الدفاع المشترك مع الولايات المتحدة التي تتآمر على الأردن وفلسطين والأمة العربية، مستهجنين في ذات السياق الموقف الرسمي العربي المتخاذل إزاء ما تتعرّض له القضية الفلسطينية.

وأكد المشاركون وقوفهم جميعا في وجه أي محاولة للنيل من أمن الأردن واستقراره، مشيرين إلى أن دعم استقرار الأردن لن يتأتى إلا بالانحياز لنهج المقاومة، والارتكاز إلى حقيقة أن العدوّ الصهيوني هو العدوّ الأول.

ولفت المشاركون إلى أن "الأردن القوي والمتعافي هو القادر على الوقوف مع قضايا الأمة، وأن أول علامات التعافي تكمن بالإصلاح السياسي الحقيقي الذي يرتكز إلى أن الأمة مصدر السلطات".

وشدد المشاركون على أهمية تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة المؤامرات التي يحيكها العدوّ الصهيوني بدعم أمريكي ضدّ الأردن، مشيرين إلى أن أول الخطوات الواجب اتخاذها هي الإفراج عن كافة المعتقلين".


وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

يا جنين الأسطورة.. كتيبتنا منصورة
سمّعلي أهل جنين.. فليسقط نهج التوطين
يا زكريا الزبيدي.. ابنك نال الشهادة
شهادة ترفع الراس.. بين زخّات الرصاص
تحيّتنا قوية.. للحاضنة الشعبية
شعبي يتحدى الطغيان.. هدم بيوت واستيطان
يا عالم بطّل يهتم.. بالضفة خطة للضم
يا عالم بطّل يهتم.. في غزة شلال الدم
يسقط قتلة الأطفال.. وعملاء الاحتلال
ويسقط حلف الأمريكان.. السلطة وباقي العربان
اهتف سمّع كلّ الغرب.. جو بايدن مجرم حرب
أنتوني بلينكن.. مجرم حرب
المطبّع.. مجرم حرب

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير