jo24_banner
jo24_banner

"حزب الله" يعلن استهداف قاعدة "جبل نيريا" بصليات من صواريخ "الكاتيوشا'"

حزب الله يعلن استهداف قاعدة جبل نيريا بصليات من صواريخ الكاتيوشا
جو 24 :

أعلن "حزب الله" اللبناني أنه استهدف قاعدة "جبل نيريا" (مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حاليا قوات من لواء غولاني) بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وقال الحزب في بيان له، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت: أن الاستهداف يأتي "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته، وردا على ‌‌‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصا الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون".

واعترف جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان نحو "الجليل الأعلى" ومنطقة "جبل ميرون"، شمالي فلسطين المحتلة، صباح اليوم السبت، خلال دقيقة واحدة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إنه "بعد سماع صفارات الإنذار بين الساعة 6:04 والساعة 6:05 في منطقة "متات"، تم رصد نحو 30 قذيفة تنطلق من الأراضي اللبنانية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

وأضاف أن صفارات الإنذار سمعت في منطقة الجليل الغربي بشأن تسلل طائرة مسيرة، تبين لاحقا أنها إنذار كاذب.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني، بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و153 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و828 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير