2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ياسين: 521 مليون دينار ديون للأمانة و250 مليوناً القروض

ياسين: 521 مليون دينار ديون للأمانة و250 مليوناً القروض
جو 24 : قال المدير المالي في امانة عمان الكبرى سامر ياسين، ان 36 بالمئة من موازنة «الامانة» في كل عام مخصصة لموضوع الخدمات المقدمة للمواطنين، فيما يبلغ اجمالي القروض المترتبة على «الامانة» 250 مليون دينار نعمل على هيكلتها مع البنوك لتوفير سيولة نقدية لتغطية اجور العاملين فيها.


وفيما يتعلق بالديون المترتبة على المواطنين لـ «الامانة» قال ياسين، على هامش حوار أجرته (بترا) مع أمين عمان عقل بلتاجي أمس، انها تبلغ 225 مليون دينار نعمل على آليات تحصيلها من خلال فرق موظفي الامانة المتواجدة في الميدان، والتي تبين ما هي الضرائب التي يمكن تقسيطها واليات ذلك، وشرح الاعفاءات المترتبة على غرامات الابنية والاراضي.


وقال ياسين ان للأمانة ديونا على مؤسسات الدولة تقدر بـ 296 مليون دينار نعمل حاليا على ايجاد آلية لتحصيلها او جدولتها.


واضاف، «كانت ترد الى الامانة ملاحظة مفادها ان منطقتي شرق عمان وغربها تستوفي منهما الامانة نفس الضرائب وهذا غير صحيح، حيث قسم القانون وعلى سبيل المثال ضريبة الابنية والاراضي الى اربع فئات وكل فئة مختلفة عن الاخرى، فعمان الغربية تصنف ضمن الفئة الاولى، اما غالبية مناطق عمان الشرقية فتصنف ضمن الفئة الثانية، وبالتالي فإن مقدار الضريبة ينخفض الى النصف بين عمان الغربية والشرقية».


واكد «ان الاستثمار قادم الى عمان والعمل جار لتحسين الايرادات وزيادة المشاريع الخدمية»، مشيرا الى ان موازنة الامانة لعام 2013 بلغت 348 مليون دينار وبقيمة عجز صفر.بترا
تابعو الأردن 24 على google news