2024-09-09 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل جديدة عن هجوم معبر الكرامة.. 20 رصاصة بجسد المنفذ

تفاصيل جديدة عن هجوم معبر الكرامة.. 20 رصاصة بجسد المنفذ
جو 24 :


لا تزال التحقيقات حول الهجوم المسلح الذي شهده جسر الملك حسين الحدودي بين الأردن والضفة الغربية (معبر الكرامة /جسر اللنبي)، وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين بوقت سابق من الأحد، مستمرة.
 
تزامناً مع ذلك، روى شاهد عيان أردني تواجد لحظة الهجوم، تفاصيل إطلاق النار.

وأوضح أن منفذ الهجوم السائق الأردني ماهر ذياب حسين الجازي، اجتاز المعبر الأردني بعد دخوله غرفة التفتيش، ومن ثم تجاوز غرفة التفتيش إلى المعبر الإسرائيلي، وبدأ بتفريغ حمولته، وهي عبارة عن مياه معدنية متوجهة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال الشاهد إن نقاشا حصل بين الجازي والموظفين الإسرائيليين، بدأ بعدها السائق الأردني بإطلاق النار على الإسرائيليين بشكل مباشر فقتلهم جميعاً بنفس اللحظة.

كما تابع أنه على بعد 50 متراً بدأ قناص من الشرطة الإسرائيلية بإطلاق النار على الجازي، الذي واجهه بإطلاق النار بمسدسه الذي أفرغ كافة رصاصات المخزن الأول، فركب المخزن الثاني، وأصبح تبادل إطلاق النار مباشرا ومستمرا.

وأوضح أن الجازي كان يحتمي خلف درج وسور إسمنتي إلى أن تمكن عنصر من الجيش الإسرائيلي من مباغته من فوق السور حيث أطلق النار على قدمه، ليسقط المسدس من يده، وبعدها انقض عليه جميع أفراد الجيش المتواجدين هناك، وأطلقوا عليه أكثر من 20 رصاصة.

جاء هذا بعدما أعلنت وزارة الداخلية الأردنية، مساء الأحد، أن مواطناً أردنياً تصرف بشكل فردي هو مطلق النار عند معبر الكرامة/جسر الملك حسين بين الضفة الغربية والأردن، في هجوم أدى إلى مقتل 3 حراس إسرائيليين.

وقالت في بيان إن التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان جنوب عمّان.

كما أضافت أن الحادث عمل فردي، ويجري التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن.

الأول من نوعه
يذكر أن الهجوم الذي يعتبر الأول من نوعه على الحدود مع الأردن منذ تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر 2023، أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين من حراس الأمن.

وأغلقت إسرائيل كافة المعابر البرية مع الأردن، ومنعت مرور المسافرين، كما عمدت إلى التحقيق مع الشاحنات المتواجدة في المكان، ما أدى إلى تكدس العشرات من القافلات.

أتت تلك التطورات فيما تعيش الضفة توترات غير مسبوقة منذ سنوات، إثر الاقتحامات والاعتقالات الإسرائيلية التي نفذت خلال الأسبوع الماضي.

فمنذ السابع من أكتوبر وتفجر الحرب في غزة، تعيش الضفة على فوهة بركان يغلي، مع تزايد الاعتداءات الإسرائيلية، إذ قتلت القوات الإسرائيلية أو مستوطنون إسرائيليون أكثر من 660 شهيدا فلسطينياً على الأقل، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

فيما قُتل 23 إسرائيلياً على الأقل، بينهم عناصر أمن، في هجمات نفذها فلسطينيون في المنطقة خلال الفترة ذاتها، حسب مسؤولين إسرائيليين.

يشار إلى أن جسر الملك حسين يستخدمه المسافرون الفلسطينيون للوصول إلى الأردن، ثم السفر إلى الخارج.



(العربية نت)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير