2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمين عمان : الأمانة ستعمل على توسعة الشارع لمعالجة الوضع المروري على منعطف بيرين

أمين عمان : الأمانة ستعمل على توسعة الشارع لمعالجة الوضع المروري على منعطف بيرين
جو 24 :

اكد امين عمان عقل بلتاجي ان إقرار مجلس امانة عمان مؤخرا اعادة الهيكلة المالية بتجميع القروض في قرض موحد لثلاثة بنوك قرار جريء وموفق وسيسهم في اعطاء الأمانة فرصة لإعادة ترتيب أوضاعها المالية والتركيز على تقديم الخدمات لمناطق العاصمة عمان بما يلبي طموحات المواطنين .

واشار خلال لقائه أهالي منطقة شفا بدران مساء اليوم أن اعادة الهيكلة المالية لامانة عمان مع فترة سماح ل24 شهرا ، سيعمل على أن تكون موازنة العام المقبل متخمة بالمشاريع والخدمات النوعية التي ستشمل مختلف مناطق الأمانة حسب الأولويات وبعداله .

وقال أمين عمان انه سيتم ضمن موازنة العام المقبل توسعة الشارع ومعالجة الوضع المروري الخطر على منعطف أم العروق بيرين ومد العبارة الصندوقية في الموقع .

وان المنطقة ستشهد تعزيز اعمال الإنارة والأطاريف والأرصفة والفتوحات وتعبيد الطرق ، كما أوعز بدراسة وضع اشارة ضوئية على شارع ياجوز مدخل الكوم لخدمة الحركة المرورية .

وقال أمين عمان ان مصانع الباطون الجاهزة حاصلة على تراخيص وأن المنطقة منظمة صناعي وسيتم دراسة واقع الحال حال انتهاء الاتفاق مع الأمانة المتعلق بمدة الترخيص ، لافتا الى أهمية تحديد اوقات العمل بما لايزعج السكان المجاورين . والتأكد من التزامها بالشروط البيئية .

وبين ان الأمانة ستدرس تغيير صفة الاستعمال في المنطقة لبعض قطع الأراضي من سكن الى تجاري ، لافتا الى أن هناك 12 مهنة يسمح بالترخيص لها وذات تماس مباشر لخدمة المواطنين .

وجدد بلتاجي التأكيد ان الأمانة معنية بتقديم خدمة نقل عام مميزة ومتطورة للمواطنين ومدعومة منها دون النظر للعائد المادي بما يخدم مصلحة المدينة .
وأوضح امين عمان ان الخدمة تبدأ بالمرافق الاكثر استعمالا للعموم ومنها الشوارع والبيئة والنظافة والتنظيم من ترخيص وبناء وهي ابرز المحاور التي تعمل عليها الامانة ، لافتا ان ماحصل في عمان تمثل في قيام المواطن بالبناء اولا ثم المطالبة بالتنظيم بعكس دول العالم التي يتم فيها الالتزام بالتنظيم قبل البناء .
ورحب امين عمان خلال اللقاء بفكرة تشكيل لجنة محلية برئاسة رئيس اللجنة المحلية لمنطقة شفا بدران فالح الحجاج لتكون حلقة وصل مع الامانة .

واستعرض رئيس اللجنة المحلية فالح الحجاج خلال اللقاء الذي حضره النائب الدكتور موسى ابو سويلم مطالب المنطقة المتمثلة بتكملة فتح شارع المغفرة وربطه مع شارع ياجوز مرج الفرس مقابل الكسارات ، وربط شارع الأميرة غيداء طلال مع شارع الأردن ، وتوسعة شارع مطيع مهيار المؤدي الى اسكان التطوير الحضري وانارته ، وانارة شارع الفتح لغاية شارع المغفرة ، وانارة شارع عبدالحميد السراج وفصله بجزيرة وسطية ، وتوسعة شارع الأمير طلال وانارته ، ومعالجة وتصويب أوضاع خلاطات الباطون الجاهز . وانشاء عدد من الدواوير لمعالجة الوضع المروري .

وسبق اللقاء جوله لأمين عمان رافقه فيها رئيس اللجنة المحلية وكوادر الأمانة ومدير المنطقة للاطلاع على الاحتياجات والمطالب على أرض الواقع .

تابعو الأردن 24 على google news