2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

افتتاح عيادات طب الأسنان للدراسات العليا في "العلوم والتكنولوجيا"

افتتاح عيادات طب الأسنان للدراسات العليا في العلوم والتكنولوجيا
جو 24 : افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عبدالله ملكاوي اليوم عيادات طب الأسنان للدراسات العليا بحضور عدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

وقالت عميد كلية طب الأسنان في الجامعة الدكتورة إلهام أبو الهيجاء أن هذه العيادات تم انشائها من اجل إتاحة فرصة للتعليم والتدريب العملي والنظري لطلبة البكالوريوس والدراسات العليا في كلية طب الأسنان، بالاضافة الى توفير الخدمات السنية المتخصصة المختلفة لطلبة الجامعة، والموظفين وعائلاتهم، والمجتمع المحلي.

وبينت الدكتورة ابو الهيجاء أن العيادات تشتمل على 93 وحدة سنية مجهزة بأحدث المواصفات الفنية و سبعة عيادات أشعة وذلك لتقديم الرعاية السنية المجانية وشبه المجانية تخدم المواطنين في محافظات الشمال من خلال التدريب ألسريري للطلبة في المستويين البكالوريوس والدراسات العليا في مركز طب الأسنان التعليمي وعيادات طب الأسنان التعليمية في الحرم الجامعي. واكدت الدكتورة ابو الهيجاء بان العيادات تستقبل يومياً أعداداً كبيرة من المراجعين للاستفادة من الخدمات المقدمة نظرا للجودة العالية التي تتميز بها للعيادات.

من جانبه أكد مدير عيادات طب الأسنان للدراسات العليا الدكتور عماد المعايطة بأن أكثر من 500 مراجع يوميا ينتفعون من خدمات كلية طب الأسنان من خلال المركز وعيادات الأسنان في الحرم الجامعي حيث يتم تقديم الرعاية الصحية والعلاج الفموي لأكثر من 100000 مراجع سنوي في كافة تخصصات طب الأسنان.

وأضاف بأن عيادات الطوارئ في كلية طب الأسنان تقدم العلاج للعديد من الحالات السنية الطارئة وخاصة الذين يعانون من مشاكل الأسنان التي تتطلب العلاج الفوري مثل خراج الأسنان وألام الأسنان الحادة وتورم الوجه، كما وتقوم عيادة الطوارئ في الحرم الجامعي بعلاج الحالات الطارئة لجميع طلبة وموظفي الجامعة.

والجدير بالذكر بأن هذه العيادات التعليمية توفر التدريب ألسريري المتقدم لأكثر من 600 طالبة وطالبة بكالوريوس وماجستير في تخصصات طب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان و طب وجراحة اللثة والتشخيص الفموي بإشراف الاختصاصيين من أعضاء الهيئة التدريسية واطباء الأسنان الأخصائيين لأغراض إتمام متطلبات البورد الأردني وتوفر تدريباً متخصصاً لأطباء الأسنان لأغراض امتحانات عضوية كلية الجراحين الملكية/ايرلندا (MFDS) والتي تعقد سنويأ في داخل حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير