2024-09-10 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ليس رونالدو أو ميسي.. تعرف على أغنى لاعب كرة قدم

ليس رونالدو أو ميسي.. تعرف على أغنى لاعب كرة قدم
جو 24 :

في عالم كرة القدم، غالبا ما ترتبط أسماء مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بالثروة والشهرة الهائلة، كما أنهما كسبا الملايين خلال مسيرتيهما المذهلتين، ومع ذلك، هناك لاعب تتجاوز ثروته الثنائي الأشهر، مع صافي ثروة يبلغ 20 مليار دولار.

 
 فائق بلقية، أغنى لاعب كرة قدم في العالم، الذي اشتهر في عالم الرياضية بفضل ثروته وعائلته الملكية، فهو من العائلة المالكة في بروناي، ويلعب لنادي راتشابوري التايلاندي، وكان قائدا لمنتخب بروناي، وسبق وارتدى قمصان عدة أندية إنجليزية مثل ساوثهامبتون وتشيلسي وليستر سيتي.
 

ولد فائق بلقية في لوس أنجلوس، لكنه اختار تمثيل بلاده، وتحدث عن شغفه بكرة القدم في مقابلة سابقة، وقال: لقد كنت ألعب كرة القدم منذ سن مبكرة، كنت أستمتع دائما بالتواجد في الملعب.

خاض فائق تجربة في إنجلترا قبل الانتقال إلى تايلاند
خاض فائق تجربة في إنجلترا قبل الانتقال إلى تايلاند

فائق هو ابن جفري بلقية، أمير بروناي، وابن شقيق حسن بلقية، سلطان بروناي، تشتهر عائلته بثروتها، حيث يمتلك والده مجموعة مذهلة من أكثر من 2300 سيارة فاخرة، بما في ذلك سيارات رولز رويس وفيراري وبنتلي، وتمتلك عائلته أيضا يختا فاخرا مزودا بتجهيزات من الذهب عيار 24 قيراطا، وتسع طائرات، بما في ذلك طائرة "إيرباص".

بدأ اللاعب الثري مسيرته في نادي نيوبري بإنجلترا، وفي سن الحادية عشرة انتقل إلى أكاديمية ساوثهامبتون، وقد أبرزت هذه الخطوة إمكاناته، مما لفت انتباه بعض أندية الدوري الإنجليزي، إذ تدرب مع ريدينغ وخاض تجربة مع أرسنال قبل أن يوقع مع شباب تشيلسي لمدة عامين.

 في أواخر 2015 وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات مع ليستر سيتي، إلا أنه لم يشارك في أي مباراة مع الفريق الأول، ثم انتقل إلى ماريتيمو البرتغالي ولم يتمكن من اللعب بشكل منتظم، ليتجه بعد ذلك إلى الدوري التايلاندي.

وفي حديثه عن مسيرته الفريدة، قال البالغ من العمر "26 عاما": لم يخطر ببالي أبدا أنني سأنتقل إلى آسيا، جلست مع وكيل أعمال ومستشاري وأفراد عائلتي، وقلت لهم "لا يمكنني المخاطرة بالانتقال إلى ناد آخر والتوقيع لأسباب خارج كرة القدم وعدم اللعب وإهدار عام أو عامين آخرين".

وبحسب التقارير، فإن صافي ثروة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يقدر بحوالي 600 مليون دولار، والأسطورة ليونيل ميسي بحوالي 650 مليون دولار.

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير