2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المعايطة يرد على سؤال الاردن ٢٤ : رئيس الوزراء لم يهجم على اوراق الاقتراع لاتلافها

المعايطة يرد على سؤال الاردن ٢٤ : رئيس الوزراء لم يهجم على اوراق الاقتراع لاتلافها
جو 24 :


مالك عبيدات - 

عاد رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة، للتأكيد على عدم وجود مخالفة في قيام رئيس الوزراء بإتلاف ورقة اقتراع لدى إدلائه بصوته في الانتخابات النيابية 2024.

وفي تعليقه على سؤال الاردن24 خلال المؤتمر الصحفي الأخير في يوم الاقتراع، قال المعايطة إنه "إذا تعرّضت ورقة الانتخاب للتلف (معي أو مع رئيس الوزراء أو أي شخص) فيقوم رئيس لجنة الاقتراع باستبدال الورقة التالفة بورقة أخرى بحسب التعليمات التنفيذية للاقتراع، ولو لم تكن هذه المادة موجودة لجرى إهمال الورقة".

وأضاف المعايطة أن رئيس الوزراء "لم يهجم على الصندوق أو الأرواق وقام بإتلافها، هو أخطأ بكتابة ورقته وأصبحت تالفة".


إلى ذلك، قال المعايطة في إجابته على سؤال آخر لـ الاردن24، إن الانتخابات الحالية شهدت زيادة حقيقية في نسبة المشاركين، وإن زيادة حجم المشاركة لم تكن زيادة طبيعية لزيادة أعداد من يحقّ لهم الانتخاب، مبيّنا: "أنه لو كانت الزيادة طبيعية لبقيت النسبة ثابتة، لكننا نتحدث عن زيادة في النسبة وهذه ليست زيادة طبيعية".

وأشار المعايطة إلى أن الأحزاب السياسية في غالبيتها تشكّلت وبدأت العمل فعليا قبل الانتخابات بسنة واحدة وفي جوّ عامّ من التشكيك، وليس من السهل أن تبدأ العمل وسط هذا الجو.

ولفت المعايطة إلى أن هناك مبالغة في الحديث عن شراء الأصوات، مبيّنا أن هناك تراجعا في شكاوى استخدام المال السياسي، وداعيا إلى عدم ظلم الشعب الأردني باتهامه ببيع صوته.

وكان الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، محمد خير الرواشدة، أجاب على سؤال الاردن24 الذي عاد المعايطة للتعليق عليه بخصوص التعامل مع إتلاف رئيس الوزراء ورقة اقتراعه بالقول إن المرونة في التعامل مع الناخبين تُساعد في تسهيل مهمة الاقتراع وعدم وقوع إشكاليات.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير