2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العموش : "المحامين" تمارس دورها الدستوري و القانوني في الرقابة على الانتخابات النيابية

العموش : المحامين تمارس دورها الدستوري و القانوني في الرقابة على الانتخابات النيابية
جو 24 :

العموش : "المحامين" تمارس دورها الدستوري و القانوني في الرقابة على الانتخابات النيابية

1800 محاميا يراقبون الانتخابات بالتنسيق مع الهيئة المستقلة للانتخاب

قال مقرر لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان عضو مجلس النقابة المحامي عبدالله عبد الرزاق العموش أن فريق الرقابة ما زال يقوم بدوره المخول له في الرقابة المحلية على الانتخابات النيابية وأنه قام بإصدار التقرير الثاني حول سير العملية الإنتخابية أثناء عملية الاقتراع.
واضاف انه سبق و أن أصدر فريق الرقابة تقريرا صباح اليوم لمرحلة ما قبل الإقتراع، وان الإنتخابات تسير وفقاً للتسهيلات التي وفرتها الهيئة المستقلة وكافة أجهزة الدولة ومؤسساتها الأمنية.
وأشار العموش الى تلقي غرفة الرقابة على الانتخابات التي شكلتها اللجنة في مقر النقابة العديد من الملاحظات الإيجابية وبعض الملاحظات السلبية في عدد من المراكز الإنتخابية التي تم المراقبة عليها، والتي تم إحالة عدد منها إلى المدعي العام وفق الإجراءات القانونية و منها ما تم تصويبها من قبل الهيئة المستقلة.
وبين أنه لوحظ بأن الاقبال على الاقتراع بدأ يتزايد في جميع أنحاء المملكة في الساعات الأخيرة وان هنالك اقبالا ملحوظا في الاقتراع من قبل فئات المرأة والشباب.
هذا و تبذل نقابة المحامين جهودها في مراقبة الانتخابات النيابية لمجلس النواب من خلال 1800 محاميا، اضافة الى غرفة العمليات في النقابة لجمع البيانات و المعلومات الواردة من المراقبين و المراقبات والتحقق منها والتواصل مع الهيئة المستقلة لحل المشكلات على صفة الاستعجال و تصويب الاوضاع أو احالة الشكاوى التي تشكل جريمة وفقا لقانون الانتخاب الى المدعي العام المختص.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير