2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: سقوط مروحية صهيونية داخل قطاع غزة ليس ناجما عن خلل فني

خبير عسكري: سقوط مروحية صهيونية داخل قطاع غزة ليس ناجما عن خلل فني
جو 24 :

خاص - قال الخبير العسكري  نضال ابو زيد ان  سقوط مروحية لجيش الاحتلال في قطاع غزة  صباح اليوم الاربعاء يعتبر تطورا جديدا في الحرب ، مؤكدا انها المرة  الاولى التي  تسقط فيها طائرة عسكرية اثناء العملية العسكرية منذ 341 يوما .  واضاف ابو زيد ل الاردن ٢٤  ان سقوط المروحية العسكرية من الوحدة 669 يمثل تحولا كبيرا في العملية العسكرية على غزة ، مرجحا ان لا يكون سبب سقوط المروحية هو ناجم عن خطأ فني كما نشرت وسائل اعلام صهيونية .  

 وبين ابو زيد  ان المروحية متطورة من نوع بلاك هوك وفي العادة مثل هذا النوع من المروحيات يكون فيها تقنيات عالية توفر لها وللطاقم  الموجود على متنها الحماية من الاخطاء الفنية ، مؤكدا ان سقوط المروحية في غزة يعتبر تطورا كبيرا وبخاصة اذا ما اخذنا بعين الاعتبار ان المقاومة تملك صواريخ كتف م.ط من نوع سام /7 وسام /18 وقد استخدمتها المقاومة اكثر من مرة في شمال وجنوب غزة .

  وحول تفاصيل حادثة سقوط المروحية بين  ابو زيد ان  المروحية كانت في مهمة انقاذ لاحد الجنود وهي تتبع للوحدة "669" في جيش الاحتلال وتعرف  بـ"وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة" أو "وحدة الإنقاذ القتالي"، وهي تابعة للقوات الجوية في جيش الاحتلال ومتخصّصة في الإنقاذ القتالي على الأرض وفي الجو وفي البحر، وتعدّ واحدة من وحدات النخبة في "جيش" الاحتلال.  

و اشار ابو زيد الى ان الوحدة تتألف من فريق انقاذ وفريق اخر للاخلاء ويضم مجموعة من الاطباء والمضمدين وفريق مكلف بالاهتمام بالتجهيزات الخاصة بالانقاذ والاخلاء. وللوحدة مدرسة لتأهيل جنود اسرائيليين للعمل ضمن صفوف هذه الوحدة. وشكلت في عام 2006 فرقة متخصصة بالبحث عن مفقودين بعد ان كان هذا الامر موزعا بين فرق ووحدات اخرى. 

 ولفت ابوزيد الى ان الطائرات التي تستخدمها الوحدة هي مروحيات من نوع UH-60 (بلاك هوك)، وتعرف في سلاح الجو الاسرائيلي باسم "ينشوف"(البومة)، ومروحية من نوع CH-53 (سي ستاليون)، وتعرف في سلاح الجو باسم "يصعور" (طائر النّوء ـ طائر بحري) وتتواجد الوحدة في قاعدة تل نوف في وسط الاراضي المحتلة غرب القدس.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير