2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشروب منشط صحي أكثر من القهوة!

مشروب منشط صحي أكثر من القهوة!
جو 24 :


أعلن الدكتور أليكسي كابانوف خبير التغذية، نائب مدير المركز الوطني لبحوث "التغذية الصحية"، أن لشاي الماتشا خصائص مفيدة عديدة.

 

ويقول: "يحتوي شاي الماتشا على عكس القهوة على الكثير من الفيتامينات والألياف الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي. ويضمن هذا الشاي حماية مضادة للأكسدة ويساعد على تحسين عملية الهضم".

ووفقا له، تكمن فائدة مشروب شاي الماتشا في تركيبه النباتي: بروتين، ألياف غذائية، مواد معدنية (حديد وكالسيوم) وفيتامينات А وС والكلوروفيل (المضاد الطبيعي للسموم)، وجميع هذه المكونات مفيدة ويحتاجها الجسم عند تناولها بانتظام.

ويقول: "ولكن شاي الماتشا يوازن بين الفائدة والضرر. أي عند تناوله بإفراط ستكون أضراره أكثر. لذلك لا ينصح البدء بتناول شاي الماتشا المركز كل يوم، بل من الأفضل تناوله 1-2 مرة في الأسبوع".

 

 وتجدر الإشارة إلى أن كلمة ماتشا (اليابانية) تعني حرفيا "مسحوق الشاي" وهو شاي أخضر مسحوق تماما، يعتبر من أجود أنواع الشاي اليابانية وأكثرها استخداما في اليابان. يستخدم هذا الشاي عادة في طقوس الشاي اليابانية مع بعض الحلويات. كما أصبح يضاف حاليا إلى بعض أنواع الأطعمة، مثل شعرية سوفا وبوظة الشاي الأخضر وأنواع من الحلويات.

المصدر: نوفوستي


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير