2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موجة هلع في ولاية أمريكية وتحذيرات من لسعات البعوض عقب انتشار وباء قاتل

موجة هلع في ولاية أمريكية وتحذيرات من لسعات البعوض عقب انتشار وباء قاتل
جو 24 :

دعت سلطات ولاية فيرمونت الأمريكية مواطني الولاية إلى التزام منازلهم في فترات الليل بسبب خطر لسعات البعوض الناقل لفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي "EEE".

 

 ووفقا لصحيفة Vermont Public "تشهد ولاية فيرمونت ومنطقة نيو إنغلاند هذا الصيف زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)، الذي ينتقل عبر لدغات البعوض، وقد أصدرت الجهات الصحية تحذيرات لسكان المدن في المناطق عالية الخطورة، طالبة منهم البقاء في منازلهم بدءا من الساعة 18:00 حتى 06:00 لتقليل احتمالية التعرض للدغات."

كما نشرت سلطات الولاية قائمة تضم 16 مدينة بمستويات مختلفة من المخاطر، وألغت أو أجلت بعض الفعاليات التي تُقام في الهواء الطلق خلال الليل، فيما اتخذت عدة مدن في ولاية ماساتشوستس إجراءات مماثلة.

وأعلنقسم الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس الثلاثاء عن اكتشاف رابع حالة إصابة بشرية بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) في الولاية هذا العام، والمريض رجل يبلغ من العمر 50 عاما.

ونصحت سلطات الولاية السكان بقضاء وقت أقل في الهواء الطلق خاصة في فترات المساء والليل، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحماية من البعوض الذي ينقل المرض.

أفاد مسؤولون صحيون الأسبوع الماضي أن أحد سكان نيو هامبشاير أصيب بمرض التهاب الدماغ الخيلي الشرقي، الذي يمكن أن يسبب أعراضا تشمل القيء والنوبات، وقد توفي لاحقا. ومع الإبلاغ عن حالتين بشريتين في ماساتشوستس وواحدة في فيرمونت هذا الصيف، يقوم المسؤولون بإجراء تغييرات لإدخال الناس قبل الغسق، عندما يكون البعوض أكثر نشاطًا.

لا توجد لقاحات أو علاجات لهذا المرض، ولا يتم الإبلاغ إلا عن عدد قليل من الحالات في الولايات المتحدة كل عام، حيث توجد معظم الإصابات في الولايات الشرقية وساحل الخليج، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وبحسب صحيفة "The Hill"، تم رصد هذا المرض النادر والخطير عام 2024 في عدة ولايات، بما في ذلك فيرمونت ويسكونسن وماساتشوستس ونيو هامبشاير وونيوجيرسي.

وخلال الأعوام الماضية تم تسجيل عدة حالات وفاة بين المرضى الذين أصيبوا بالفيروس في الولايات المتحدة.

 

المصدر: نوفوستي + وكالات



كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير