2024-09-11 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بحضور شيوخ الأزهر.. ضجة في مصر لظهور ابنة داعية شهير بدون حجاب خلال زفافها

بحضور شيوخ الأزهر.. ضجة في مصر لظهور ابنة داعية شهير بدون حجاب خلال زفافها
جو 24 :

تصدر اسم الداعية المصري الشيخ رمضان عبد الرازق، ترند منصات التواصل الاجتماعي، بعد تعرضه لهجوم شديد من قبل رواد مواقع التواصل، تزامنًا مع احتفاله بعقد قران ابنته "نوران" الذي أقيم منذ عدة أيام، نظرًا لظهورها بدون حجاب كاشفة شعر رأسها وبكامل "مكياجها" خلال حفل زفافها.

وتعرض الشيخ رمضان عبد الرازق، لهجوم شديد من قبل مستخدمي منصة فيسبوك، بمنشورات حادة، ودفع كثيرين إلى انتقاد مظهر ابنته، لمكانة والدها الدينية.

 
زفاف ابنة الداعية رمضان عبد الرازق
زفاف ابنة الداعية رمضان عبد الرازق

وتبارى رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في تذكير الشيخ رمضان بما كان يصرح به خلال لقاءاته التلفزيونية بـ تصريحات مثيرة للجدل نحو تعليق الرجال على ملابس زوجاتهم وبناتهم، حيث تحدث سابقا في العديد من اللقاءات التلفزيونية، ومقاطع الفيديو الخاصة به عن فرضية الحجاب، وأن المرأة غير المحجبة آثمة، ما جعل البعض يعيدون نشر ذلك الحكم الشرعي، الذي قال به الشيخ رمضان عبد الرازق بشأن الحجاب، منتقدين لمناقضة فعله قوله وفقًا لصور زفاف ابنته.

"بائع المخدرات لا يتعاطاها"

وشارك العديد من رواد "فيسبوك" صور حفل زفاف ابنة الداعية الشهير منتقدين ظهورها بدون حجاب، وكتب أحدهم قائلا: "فرح ابنة الأخ رمضان عبد الرازق له دلالة سيئة تدعونا لتجنب الاستماع له كداعية يدعو إلى الدين.. ممكن نسمع له كمفكر كمحاضر كأي حاجه ولكن ليس كداعية إسلامي فليحذر علماء الدين أن سلوكهم وسلوك أسرهم تحت المجهر".

زفاف ابنة الداعية رمضان عبد الرازق
زفاف ابنة الداعية رمضان عبد الرازق

وظهر الداعية المصري رمضان عبد الرازق خلال عقد القران وتم عقد القران يوم الجمعة الماضي داخل قاعة مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد بالقاهرة، بحضور عدد كبير من شيوخ وعلماء الأزهر، بينهم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر.

واعتبر نشطاء أن الشيخ لا يطبق على عائلته ما يدعو المسلمين لتطبيقه، فيما سخر آخرون قائلين: "بائع المخدرات لا يتعاطاها".

الدفاع عن الداعية

من جانبه ردا على الهجوم، قال الشيخ رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر، إنه يتجاهل بالكامل كل ما يُثار حوله من تعليقات.

بينما دافع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر الشيخ خالد الجندي، معلقا على حالة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حفل زفاف ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق.

 
زفاف ابنة الداعية رمضان عبد الرازق
زفاف ابنة الداعية رمضان عبد الرازق

وقال عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc": "إيه ده، إيه الاعوجاج ده؟ هو نوح يعني؟ الحمد لله، الحمد لله أن نوح لم يكن في زمن السوشيال ميديا، لو كان نوح في زمن السوشيال ميديا، كانت المانشتات ستتحدث عن مدى سيطرته على ابنه، وأنه لم يستطع أن يجذبه إلى الإيمان، ويقال إنه فشل في إقناع ابنه بالإسلام".

وأضاف الجندي: "كان الجهلة الذين يجلسون على مصاطب السوشيال ميديا كانوا سيقولون: كان يجب على نوح أن ينصح ابنه الأول، وكان يجب أن ينظر إلى زوجته، لكن هل نوح ولوط قصروا في دعوتهم؟ حاشا لله.. عليهم سلام الله، قل الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى.. أنا لا أتكلم عن الحجاب، بل أتكلم في قضية "لا إله إلا الله". هل يمكن أن تتهم نوحًا ولوطًا بالفشل والعجز؟ لو كنت موجودًا في زمن نوح أو لوط، كنت ستقول: يا أخي، كان يجب أن يقول لزوجته الأولى، وكان يجب أن ينصح ابنه الأول. إذا كانت زوجته ليست مقتنعة به، وهي في حضنه وفي بيته، كيف تريد أن تقنع الآخرين؟ نفس الشيء يتكرر اليوم مع أعداء نوح وأعداء لوط الذين يريدون إسقاط نوح ولوط".

وأكمل: "إبراهيم نبي.. هل هناك أحد في فصاحته، في كلامه، في قوة حجته مثل سيدنا إبراهيم؟ تلك حجتنا آتيناها إبراهيم، هل هناك من ينافسه في الجدال؟ تكلم مع النمرود، وتكلم مع قومه عبدة الكواكب، وتكلم مع قومه عبدة الأصنام، وكلم أباه، سيدنا إبراهيم لم يقنع أباه بالإسلام أو بالتوحيد.

وتابع: "طبعًا، لو كان سيدنا إبراهيم موجودًا في زمن السوشيال ميديا، كانت ستنزل نفس المنشورات: يا أخي، لماذا لم يقنع أباه؟ هل توقف سيدنا إبراهيم عن الدعوة لأن أباه كافر؟ هل توقف نوح عن الدعوة لأن ابنه كافر؟ هل توقف لوط عن الدعوة لأن زوجته كافرة؟ هل توقف النبي محمد، سيد الأولين والآخرين، صلى الله عليه وسلم، عن الدعوة لأن عمه لم يقتنع؟ كان النبي محمد ماسكًا بيد عمه ويقول له: قلها كلمة، أحاجك بها بين يدي الله يوم القيامة.. لكن أبو طالب لم يقل لا إله إلا الله.. والنبي بنفسه كان يحاول إنقاذه من النار".

زفاف ابنة الداعية رمضان عبد الرازق
زفاف ابنة الداعية رمضان عبد الرازق

وأردف الجندي: "أنتم تريدون تعليق المشانق لعالم أنتم استفدتم من علمه ومن خيره ومن بره ومن حسن أحاديثه.. لماذا؟ لأن ابنته تصرفت بعفويتها يوم زفافها.. لماذا يُنسب الأمر دائمًا إلى أولاد الشيخ؟، هو أنتم مش عارفين إن الشيوخ بشر مثلكم، وليسوا ملائكة.. العالم الجليل له وزنه ومقداره.. ننسى ما ذكرنا به الشيخ رمضان عبد الرازق، وعلمه، وكرمه".

حفل زفاف بحضور شيوخ الأزهر

يذكر أن الداعية المصري الشيخ رمضان عبد الرازق، احتفل يوم الجمعة الماضي، بحفل زفاف ابنته "نوران"، في قاعة مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور العديد من شيوخ الأزهر، والعلماء لتهنئة العروسين بالحفل السعيد.

وأشهر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عقد القران، وسط حالة من الفرحة وأجواء من البهجة والسرور، سادت المشاركين في حفل عقد القران.

من لقاء سابق للشيخ رمضان عبد الرازق
من لقاء سابق للشيخ رمضان عبد الرازق

وشارك في الحفل العديد من الشيوخ والدعاة، منهم: الشيخ محمد أبو بكر، والإعلامية لمياء عبد الحميد، والشيخ يسري عزام، والداعية شريف شحاتة، والتقطوا الصور التذكارية مع صديقهم الشيخ رمضان عبد الرزاق.

وظهرت العروس نوران، ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق، وهي ترتدي فستان زفاف منفوشا، باللون الفضي، متخلية عن اللون الأبيض التقليدي، جاء بأكمام من الجوبير المطرزة، كما اعتمدت طرحة زفاف طويلة، وتسريحة شعر تقليدية، وتزينت بالمكياج "السموكي".

 من هو رمضان عبد الرازق؟

الجدير بالذكر أن الشيخ رمضان عبد الرازق هو عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، وله سلسلة من الحلقات الدينية الشهيرة على قنوات فضائية ويوتيوب، من بينها حلقة "أسرار وعجائب التسبيح لله، علامات القبول".

وحصل الدكتور رمضان عبد الرازق على درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة الأزهر الشريف، ودرس الفقه وأصوله في جامعة القاهرة، ومن مؤلفاته "رحلة الروح من القرار إلى دار القرار" و"القلب السليم وروضة المحراب".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير