jo24_banner
jo24_banner

عملية نوعية للمقاومة في طوباس والاحتلال يقصف مخيم الفارعة

عملية نوعية للمقاومة في طوباس والاحتلال يقصف مخيم الفارعة
جو 24 :


أعلنت كتائب شهداء الأقصى في طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة تنفيذ عملية نوعية قتل وجرح فيها جنود بجيش الاحتلال، كما قصف طيران الاحتلال مخيم الفارعة وسط أنباء عن سقوط شهيد جراء القصف.

وقالت كتائب شهداء الأقصى-طوباس إنها أوقعت "قوة صهيونية في كمين محكم بالقرب من ديوان المسلماني من نقطة صفر بالأسلحة الرشاشة مؤكدين وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

كما أفادت مراسلة الجزيرة بسماع دوي انفجار في مخيم الفارعة جنوب طوباس، وبأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان. وتحدث شهود عيان عن استشهاد شخص بقصف استهدف سيارة بالمخيم ونقل عدد من المصابين.

 
من جهتها، قالت كتائب سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها في كتيبة طوباس يواصلون التصدي لقوات الاحتلال وآلياته في محاور القتال المختلفة. وأعلنت تفجير عبوة معدة مسبقا في مركبة عسكرية إسرائيلية وتحقيق إصابة مباشرة.

بدوره، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 4 فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون جنوب مدينة طوباس.

 
وفي طولكرم، نعت كتائب سرايا القدس 3 من مقاتليها استشهدوا في غارة إسرائيلية أثناء تصديهم لاقتحام قوات جيش الاحتلال في طولكرم شمال غرب الضفة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أفادت باستشهاد 3 فلسطينيين في قصف شنته مسيّرة إسرائيلية على مركبة قرب مدينة طولكرم. جاء ذلك بعد انسحاب قوات الاحتلال من مخيم نور شمس في المدينة، بعد اقتحام استمر ساعات.

وخلف اقتحام الاحتلال للمخيم دمارا واسعا في البنى التحتية والمحال التجارية، في حين يواصل جيش الاحتلال اقتحامه مخيم طولكرم لليوم الثالث.


شهيد في طوباس
وفي طوباس شمال شرق الضفة، أعلن المستشفى التركي الحكومي استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاصة في الصدر بمخيم الفارعة.

 
وتواصل قوات الاحتلال حملتها العسكرية على محافظة طوباس لليوم الثاني على التوالي، حيث استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين وهدمت منازل وسط تحقيقات ميدانية مع الأهالي.

وتنفذ قوات الاحتلال عمليات تجريف للبنى التحتية، وتفرض حصارا مشددا، كما تعرقل عمل الأطقم الصحفية والطبية وسيارات الإسعاف.

 وكان جيش الاحتلال قد نشر قناصة على أسطح المباني، وسط تحليق مكثف للمسيرات. وأظهرت صور قيام جنود الاحتلال باعتقال شاب فلسطيني خلال اقتحامها المدينة.

اعتداءات مستوطنين
وفي نابلس شمال الضفة أيضا، أفادت مراسلة الجزيرة بإصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في بلدة طمون.

كما أفاد شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين قدموا من مستوطنة "رحاليم" المقامة على أراضي قرية يتما، وهاجموا منازل مواطنين على مدخلها وأضرموا النيران في ممتلكات وأرض أحد المواطنين طالت مركبة وأرضا زراعية.

 
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية بأن المستوطنين نفذوا نحو 1822 اعتداء منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول وحتى مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، وخلفت الاعتداءات 19 شهيدا، وتهجير 28 تجمعا بدويا، وإشعال أكثر من 275 حريقا في ممتلكات المواطنين وأراضيهم.

 وارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى أكثر من 700، إضافة إلى نحو 5700 مصاب، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر : الجزيرة


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير