2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأمير فيصل يرعى اختتام معسكر "أجيال السلام" التدريبي "صور"

الأمير فيصل يرعى اختتام معسكر أجيال السلام التدريبي صور
جو 24 :

اختتم اليوم سبعون من القادة الشباب المتطوعين، تم اختيارهم من ثماني دول من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معسكرا تدريبيا مكثفا عقدته هيئة أجيال السلام واستمر لمدة عشرة أيام.

واشاد مؤسس ورئيس هيئة أجيال السلام، الأمير فيصل بن الحسين، في المؤتمر الصحفي الختامي للمعسكر، بجهود الوفود المشاركة معربا عن ثقته في برامجها المستقبلية، وأضاف: "لقد عملتم على مدى الأيام العشرة الماضية بجد، وسوف تعودون غداً لدياركم مسلحين بالمعرفة والمهارات التي تحتاجونها لبناء السلام وتنفيذ البرامج الخاصة بكم في مجتمعاتكم، لمعالجة القضايا المحلية من النزاع والعنف. أنا فخور بكم جميعاً، فاليوم انضممتم إلى أكثر من ٨٣٠٠ من المتطوعين المدربين من أجيال السلام في ٥٠ بلدا وأتمنى ان يكون هذا المعسكر بداية رحلتكم الخاصة لتصبحوا التغيير الذي تريدون رؤيته في العالم ".

وبدوره علق القائم بأعمال السفارة الملكية النرويجية في عمان، إيجل تورساس، بالقول: "في خضم الأحداث التي تجتاح منطقة الشرق الأوسط، ونحن نشارك الجميع القلق عندما نرى المجتمعات التي تعاني من النزاعات والعنف في حياتهم اليومية، لكننا نؤمن في الوقت نفسه بامكانيات الشباب الهائلة التي تمكنهم من أن يكونوا صناع التغيير ويخلقوا مستقبل أكثر إشراقا. الامر الذي يجعلنا ملتزمون بدعم هيئة أجيال السلام وبرامجها الهادفة الى تمكين الشباب للانضمام إلى هذه الحركة التطوعية واستخدام تدريبهم لتغيير المواقف والسلوك للمساهمة في الحد من العنف وتعزيز التسامح والسلام".

ومن جانبها، اشارت سارة قباني الفيصل، المؤسس المشارك ورئيس هيئة أجيال السلام، الى انجاز آخر تم تحقيقه في المعسكر، حيث كان المعسكر الأول الذي يتم فيه تسيير جميع الجلسات التدريبية من قبل رواد أجيال السلام بدلا من خبراء خارجيين. 

وقد ركز المعسكر التاسع لأجيال السلام، والذي عقد بدعم من السفارة الملكية النرويجية على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم اختيار المتطوعين بعناية من الأردن ولبنان وفلسطين واليمن بالاضافة الى اربع دول شاركت للمرة الأولى وهي الجزائر، ومصر، وليبيا وتونس مما عزز انتشار برامج هيئة أجيال السلام لأكثر من ٥٠ بلدا.

وزودت الجلسات التدريبية التي تخللت المعسكر المشاركين بمهارات جديدة في مجال تحليل النزاعات وتصميم البرامج، واستخدام الرياضة والفنون والدعوة والحوار من أجل تحويل النزاعات. كما انها زودتهم بأدوات للرصد والتقييم وذلك لمساعدتهم في قياس النتائج المتحققة.

الجدير بالذكر أن هيئة أجيال السلام هيئة غير ربحية مقرها الرئيس الأردن، أسسها الأمير فيصل بن الحسين وسارة قباني الفيصل، بهدف بناء السلام المستدام عبر استخدام الرياضة والفنون وكسب التأييد والحوار والتمكين لتحويل النزاعات، حيث تسخر أجيال السلام عالمية الرياضة كمدخل للتعامل مع الأطفال والشباب، وتوفر الأنشطة الرياضية المبسطة وسيلة للتعليم المتكامل وتغيير السلوك. وبالإضافة إلى النهج القائم على الرياضة، فقد وضعت أيضا أجيال السلام الفنون، والتأييد، والحوار، وأنشطة التمكين لدعم تحويل النزاعات التي تؤثر على الأطفال والشباب والكبار في سياقات مختلفة.


سيكون الفيديو متاحا بعد قليل..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news