jo24_banner
jo24_banner

منشورات لضحية عقار شبرا تثير الجدل.. هل توقعت نهايتها؟

منشورات لضحية عقار شبرا تثير الجدل.. هل توقعت نهايتها؟
جو 24 :

فيما لا تزال جهود البحث عن ناجين أسفل عقار شبرا المنهار شمال القاهرة، بدأت تتكشف هويات ضحايا العقار المنكوب شيئا فشيئا.

 ابنتي صاحب العقار وحفيدته
فقد كشفت وسائل إعلام محلية، أن بين ضحايا العقار المنهار الذين تم انتشالهم ابنتي صاحب العقار وحفيدته، حيث صرحت السلطات بدفن جثامين الضحايا الثلاثة وهم ندى سمير، وشقيقتها نادين، وابنة الأولى الطفلة كيان.

فيما كشف حساب "فيسبوك" الخاص بالضحية نادين سمير، عن منشورات مؤثرة تتعلق بالموت، كتبتها الراحلة خلال الفترة الأخيرة، قبل انهيار العقار ووفاتها تحت أنقاضه.

 
"موتة طيبة..في مكان طيب"
وكتبت نادين في خانة الجملة التعريفية أسفل صورتها على الحساب جملة "اللهم نور قبري يوم يبات جسدي فيه، وإرحمني يوم لا يذكرني ذاكر ولا يزرني زائر".

كما ظهر منشور مثبت للراحلة يظهر أولا لكل زائري حسابها يتحدث أيضاً عن الموت، وجاء فيه "الشيء الوحيد الذي أتمناه من بين كل الأشياء، أن أموت موتة طيبة، في مكان طيب، على حالٍ طيب يرضي الله" وتابع المنشور "أتمنى أن يسخر الله لي بعد موتي أناسا تدعو لي بلا كلل ولا ملل، وتتصدق عني، وتكون سيرتي حسنة طيبة بين الناس".

نادين - إحدى ضحايا عقار شبرا المنهارنادين - إحدى ضحايا عقار شبرا المنهار
 
تفاعل مواقع التواصل الإجتماعي
إلى ذلك تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع حادث انهيار عقار شبرا بشكل كبير، وخصوصا قصص الضحايا وصورهم التي انتشرت على مواقع التواصل المختلفة، وصور الضحية الطفلة كيان التي قضت أسفل أنقاض المنزل بصحبة والدتها التي لقت حتفها أيضا.

كذلك تفاعل رواد مواقع التواصل أيضاً مع قصة العروس الضحية التي تم إنتشال جثمانها اليوم، والتي كانت ستحتفل بزفافها في وقت قريب.

إنهيار جزئي
يذكر أن إنهيار عقار شبرا كان جزئيا وليس بشكل كامل، وهو ما أرجعته مصادر محلية إلى إزالة عقار مجاور له قبل فترة، مما تسبب في حدوث تصدعات بالعقار أدت لانهياره الجزئي في النهاية.
 
وتلقت السلطات بلاغا بانهيار عقار مكون من 4 طوابق في شارع الباشا بمنطقة الترعة البولاقية بشبرا مساء أمس الخميس، وعلى الفور دفعت السلطات بسيارات الإسعاف وقوات الإنقاذ لرفع الحطام وانتشال المصابين والضحايا.

بدورها، فرضت السلطات طوقا أمنيا حول العقار المنهار وقررت فصل الخدمات عنه، كما قررت تشكيل لجنة لمعاينة العقارات المجاورة وبيان مدى سلامتها ومعرفة سبب انهيار العقار.

كما نفذت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، عملية إخلاء 4 عقارات مجاورة للعقار الذي تعرض للانهيار بمنطقة شبرا مصر التابعة لمحافظة القاهرة تحسبا من إنهيارها، حتى يتم تشكيل هيئة هندسية في فحصها والتأكد من سلامتها.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير