jo24_banner
jo24_banner

الرفاعي : ٧٠٪ من المركبات الكهربائية شمها الرفع ، ومستثمرو الحرة في مهب الريح

الرفاعي : ٧٠٪ من المركبات الكهربائية شمها الرفع ، ومستثمرو الحرة في مهب الريح
جو 24 :

خاص - اكد  نائب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة شرف الدين الرفاعي ان ارتفاعا كبيرا سيطرأ على المركبات الكهربائية حيث سيتراوح بين 7 - 12 الف دينار ، وذلك حسب نوع المركبة وقيمتها بعد قرار الحكومة الاخير رفع الرسوم الجمركية عليها .

واضاف الرفاعي  ل الاردن 24 ان المواطن  اولا والمستثمر ثانيا متضرران بشكل مباشر من القرارات الحكومية نظرا لشمول 70% من المركبات الكهربائية بالرسوم الجمركية الجديدة .

واشار الرفاعي ان هناك عشرات المواطنين تأثروا بالقرار فور تنفيذه،  نظرا لوجود معاملات جاهزة لدى المستثمرين كانت ستقدم يوم غد الاحد ، حيث جاء رفع نسب الضريبة مباغتا وتم نشره في الجريدة الرسمية بنفس اليوم الذي اعلن به عن القرار  ، الحكومة لم تمهل الناس يومين على الاقل لاستكمال تخليص مركباتها بعد اتمام معاملات القروض وما الى ذلك .  وتساءل الرفاعي :  الان  من سيتحمل فرق السعر  المواطن ام اصحاب المعارض ام الجهات الممولة؟ما  ذنب المواطن ان يتحمل 7 الاف دينار  اضافية خلال يومين فقط؟

ولفت الرفاعي ان الحكومة اصدرت القرار يوم الخميس الماضي و  بدأ سريانه اعتبارا من يوم الجمعة ،الحكومة لم تعط الناس ولا المستثمرين فرصة  لترتيب اوضاعهم ، كما ان القرار لم يكن  تدريجيا كما كانت تفعل بالسنوات السابقة .

واكد الرفاعي ان  الحكومة لم تتشاور مع هيئة المستثمرين ولا مع اي جهة اخرى وفاجأت الجميع بالقرار، متسائلا   اين التشاركية التي تتحدث عنها الحكومة ؟

 وتابع الرفاعي  المنطقة الحرة  ستتحول الى مدينة اشباح بعد صدور القرارات الاخيرة ، نظرا لارتفاع التمويل وارتفاع اسعار المركبات بشكل غير مسبوق على المواطنين ، مؤكدا ان القرارات غير مدروسة ولا تصب في صالح الاستثمار بالمملكة .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير