jo24_banner
jo24_banner

بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: "اصمت" (فيديو)

بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: اصمت (فيديو)
جو 24 :

وبخ الرئيس الأمريكي جو بايدن صحفيا طلب منه الرد على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن واشنطن وموسكو ستكونان في حالة حرب إذا سمح لكييف باستخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا.

بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: "اصمت" (فيديو)
الرئيس الأمريكي جو بايدن / Gettyimages.ru
وأثناء افتتاح اجتماع في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء البريطاني الزائر كير ستارمر، توجه بايدن إلى الصحافي قائلا: "أقول لك أن تصمت حتى أتكلم. تمام؟ هذا ما أقوله. فكرة جيدة؟".

 
وأصر الصحفي قائلا: "ولكن ماذا تقول لتهديد بوتين بالحرب، يا سيدي؟ إنه تهديد خطير". وقد أجاب بايدن: "عليك أن تهدأ. سأقوم بالإدلاء ببيان هنا، حسنا؟".


وحسب صحيفة "نيويورك بوست" فإن الصحفي كان جزءا من فريق الصحافة البريطاني المتنقل وربما لم يكن على دراية بالعادات الأمريكية المتمثلة في الانتظار حتى ينتهي الرئيس من حديثه قبل طرح الأسئلة.

وبعد التصريحات التمهيدية الموجزة التي أدلى بها بايدن وستارمر، طرح المراسل سؤاله مرة أخرى، وعندها أجاب الرئيس الأمريكي قائلا: "لا أفكر كثيرا في فلاديمير بوتين".

وكان بايدن أكد يوم الاثنين أنه يدرس تخفيف القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة ضد روسيا. وقال في حديقة البيت الأبيض: "نحن نعمل على حل ذلك الآن".

ورد بوتين محذرا من أن احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب بأسلحة بعيدة المدى عمق الأراضي الروسية، "سيعني دخول مباشر للناتو في الصراع".

المصدر: "نيويورك بوست"


 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير