jo24_banner
jo24_banner

توقيع اتفاقية لإقامة مخيم منتجع ضمن الأراضي المجاورة لموقع المغطس

توقيع اتفاقية لإقامة مخيم منتجع ضمن الأراضي المجاورة لموقع المغطس
جو 24 :

 وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس اتفاقية مع مستثمر أردني لتطوير حوالي 64 دونم مخصصة للاستثمار في المنطقة.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم المستثمر السيد بركات النوافلة بإنشاء مخيم منتجع يشتمل على 30 خيمة كحد أدنى، ومطعم، ومسبح، وخدمات ترفيهية أخرى. وسيعتمد المشروع حلول مستدامة للطاقة والمياه المستخدمة.

قام بتوقيع الاتفاقية رئيس مجلس أمناء المؤسسة معالي السيد سمير مراد والسيد بركات النوافلة، حيث أشار السيد مراد أن الاتفاقية هي الثانية التي توقعها المؤسسة خلال هذا العام وذلك تنفيذا للمخطط الهيكلي الشامل للمنطقة التي تشمل 1374 دونم قرب موقع عماد المسيح، الإرث الديني والتاريخي المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وأعرب السيد النوافلة، وهو مؤسس ومدير مشاريع سياحية رائدة في البترا ووادي رم والعقبة، عن سعادته بالمشاركة في هذا المشروع الهام، مؤكدا على أنه سيسخر كل خبراته وموارده لضمان نجاح المشروع وزيادة عدد الزوار وتوفير كل سبل الراحة لهم. وتشمل استثماراته نادي الغوص الملكي ومنتجع لوكسوتيل ومركز مغامرات لسيارات الدفع الرباعي في العقبة؛ ومخيم ومنتجع لوكسوتيل في وادي رم والبترا منطاد الثابت في البترا.

وكانت المؤسسة الأردنية لتطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس قد وقعت في بداية هذا العام مع شركة "قرية المجهول" لتطوير منطقة المزارع التي تزيد مساحتها عن 670 دونما لإنشاء مزرعة تمور ونباتات ومحاصيل تلائم المكان وتاريخ وطبيعة المنطقة ودعم السياحة الزراعية.

يسعى المشروع المجاور لموقع عماد المسيح لتسليط الضوء على قدسيته وثرائه من خلال توفير المرافق التي تلبي الاحتياجات الاجتماعية والعاطفية والروحية والفكرية للحجاج والسياح على حد سواء.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير