jo24_banner
jo24_banner

ابو زيد: الاحتلال وصل الى انسداد الافق العسكري في غزة والحديث عن نقل الثقل العسكري "بروباغاندا"

ابو زيد: الاحتلال وصل الى انسداد الافق العسكري في غزة والحديث عن نقل الثقل العسكري بروباغاندا
جو 24 :



خاص - أكد الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، أن العملية العسكرية في غزة وصلت الى ذروتها     (culmination)، بحيث أنها استنزفت بنك الاهداف ولم يعد لدى قوات الاحتلال ما تقدمه في مختلف محاور القتال، ما فرض على الاحتلال ضرورة البحث عن مخرج من غزة قبل التورط في المزيد من الخسائر، مشيرا الى تصريحات وزير الدفاع يوآف غالانت بضرورة الذهاب الى المسار الدبلوماسي، وقيام جنرالات متقاعدين بوضع ما عرف بـ "خطة الجنرالات" .

وأضاف ابو زيد لـ الاردن24 أن ما يعزز الحديث عن تورّط جيش الاحتلال في غزة هو حديث القائد السابق بالجيش اللواء يسرائيل زيف عن كون إسرائيل"عالقة وتنزف" في غزة، مبيّنا أن المؤسسة العسكرية والأمنية تدرك حجم انسداد الافق العسكري.

ورجّح ابو زيد أن يتم خلال الايام المقبلة انسحاب جزء من قوات الاحتلال من غزة، لافتا إلى أن بعض السياسيين في حكومة الاحتلال لديهم خشية من ان تعيد المقاومة انتاج نفسها عسكريا ومدنيا في المناطق التي قد ينسحب منها الجيش.

وحول تصريحات جيش الاحتلال بنقل الثقل العسكري الى الجبهة الشمالية، أكد أبو زيد أن المؤشرات لا تدعم خيار العملية العسكرية البرية في الشمال، فيما تأتي تصريحات الاحتلال في سياق محاولات الإيحاء بأن الخروج من غزة سببه التوجه نحو الجبهة الشمالية.

وحول تطوّرات الوضع بالضفة الغربية، قال أبو زيد إن الاحتلال يريد توسيع عملياته جنوب الضفة، منوّها أن الهدف القادم في الضفة سيكون نابلس ورام الله حتى الوصول للهدف الرئيس وهي الخليل، مع توقع المزيد من العمليات الفدائية داخل مناطق الخط الأخضر.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير