jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل مثيرة عن مرض نادر.. بريطانية تنفق نحو 8000 دولار على التسوق خلال نومها!

تفاصيل مثيرة عن مرض نادر.. بريطانية تنفق نحو 8000 دولار على التسوق خلال نومها!
جو 24 :

أنفقت امرأة بريطانية 6000 جنيه إسترليني (نحو 8000 دولار أمريكي) على التسوق أثناء نومها، في حالة مرضية نادرة.


 

تعاني إليسا دالتون، 39 عاما، من اضطرابات في النوم منذ صغرها، لكن حالتها بدأت في التدهور خلال السنوات الماضية، حيث أصبحت تقوم بأشياء خلال نومها لا تتذكرها عندما تستيقظ.

وكشف تقرير لصحيفة "The Sun" قصصا غريبة عجيبة عن إليسا، التي لم تعد تعرف هل يجب أن تضحك أم تبكي على المواقف التي تحصل معها.

تقول إليسا، وهي ممرضة ومقدمة بودكاست تعيش في إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية مع ابنها جيج، 17 عاما، وزوجها جيسون، 39 عاما، إنها حين كانت فيالخامسة من عمرها كانت تغفوفي السرير لكنها تستيقظ على أرضية المطبخ.

 

 وعندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، تركت أمها العائلة فجأة، ثم توفي والدها، فانتقلت للعيش مع جدتها أين ساءت الأمور أكثر.

تقول إليسا إنها كانت تجري محادثات كاملة مع جدتها أثناء النوم، ولم تكن تصدقها حين تخبرها بذلك، حتى سجلت لها محادثة في إحدى الليالي وأعادت تشغيلها عندما استيقظت صباحا.

وفي مايو 2015، التقت إليسا بزوجهاوانتقلا للعيش معا ثم سرعان ما تزوجا.

وفي أحد الأيام، وصل طرد من موقع "eBay" لإليسا، يحتوي على زوج من النظارات الشمسية الذهبية. وفي حيرة من أمرها، قامت بتسجيل الدخول إلى حسابهاووجدت أنها قد عرضت على البائع مبلغ 26 جنيها إسترلينيا في منتصف الليل.

 تقول الامرأة إنها ضحكت على الموقف في ذلك اليوم، لكن لم يكن لديها أي فكرة أن ذلك كانت مجرد البداية.

بين عامي 2015 و2018، اشترت إليسا 6 أشياء أخرى أثناء نومها. كانت كلها ملابس غير مكلفة. ثم في يونيو 2019، عندما تخرجتوبدأت العمل كممرضة،ظهرت لدي عادة التسوق أثناء النوم.

تقول إليسا إنه في البداية وصلها أكثر من 30 زوجا من أحذية التنس وكميات كبيرة من الجوارب. ووصلت الطرود مليئة بالتنانير القصيرة اللامعة والفساتين الجلدية، على الرغم من أنها كانت ترتدي فقط السراويل.

وكان زوجها يمازحها بالقول إن هناكامرأتان مختلفتان للغاية تعيشان داخلها،"إليسا النائمة" و"إليسا المستيقظة".

ولم يتوقف الأمر عند الملابس. فمع مرور الأشهر، وصلت حقائب ومنتجات للشعر وعلب ماكياج وصناديق من ورق التواليت إلى منزلها. وكان زوجها صبورا بشكل لا يصدق. وحاول إيجاد حل للمشكلة، فقام بحذف كل تطبيقات التسوق من عندها، ثم نقل أجهزتها الذكية بعيدا عن سريرها، حتى أنه أخفاها. لكنها كانت تجدهم دائما.

 وتقول إليسا إنه بحلول أواخر عام 2019، كان الأمر يتفاقم فبدأت العلاج. وعلمت أن التسوقهو رد فعل لفقدان والديها، وتم تشخيصها بالإصابة باضطراب النوم.

تحسنت الأمور لفترة من الوقت، لكن العمل في العناية المركزة أثناء الوباء كان مرهقا للغاية، لدرجة أن أعراض التسوق عادت إلى الظهور مرة أخرى.

وفي أواخر عام 2020، وجدت إليسا رسالة في بريدها الإلكتروني من شركة "شانيل" تشكرها على طلبها. وهناك تجمدالدم في عروقها،فهي تعلم أن حقائب "شانيل" تكلف آلاف الدولارات.

كانت تلك هي المرة الوحيدة التي فقد فيهازوجها أعصابه، وقد فهمت السبب. ولحسن الحظ، تبين أنها اشترت مناديل إزالة المكياج القطنية التي تحمل شعار شانيل والتي تكلف 18 جنيها إسترلينيا. وكاد يغمى عليهامن شدة الارتياح.

 

 

تقول إليسا إنها على مدار الأعوام، أنفقت أكثر من 6000 جنيه إسترليني أثناء نومها على أشياء لمتتمكن من إعادتها. ولحسن الحظ، لمتقم بالتسوق أثناء نومها منذ بضعة أشهر.

 

  • ما هي اضطرابات النوم غير المرتبطة بحركة العين السريعة (NREM)؟


عادة ما تكون هذه الحالة لدىالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 عاما، وفقا لـ "Science Direct"، الذي يقول إن اضطراب حركة العين غير السريعة يحدث في المراحل الأولى من النوم، ويعرف باسم "اضطراب الإثارة".

ويضيف الموقع أن هذه المتلازمة "تتسم بنوبات من الاستيقاظ غير المكتمل، والاستجابة المحدودة للأشخاص الآخرين الذين يحاولون التدخل أو إعادة توجيه النائم، والوعي المحدود أثناء النوبة".

وفي معظم الحالات، لا يتذكر الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة الكثير من نوباتهم. وهناك 5 أنواع من هذا الاضطراب وهي الاستيقاظ المرتبك،
والمشي أثناء النوم، والرعب الليلي، واضطراب الأكل المرتبط بالنوم.

المصدر: The Sun


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير