jo24_banner
jo24_banner

المركز الوطني لحقوق الإنسان يتلقى شكوى من متضرري البورصات

المركز الوطني لحقوق الإنسان يتلقى شكوى من متضرري البورصات
جو 24 : تلقى المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم الاثنين شكوى جماعية باسم المتضررين من البورصات الوهمية تضمنت العديد من الوثائق حول مجريات هذه العملية، وآلية تعامل محكمة امن الدولة معها والجهات التي لجأ اليها المتضررون والذين لم يعيروا القضية الاهتمام الكافي حسب وصفهم.

وتسلم المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور موسى بريزات الشكاوى والوثائق من رئيس لجنة المتضررين نضال عياصرة .

وتتعلق هذه القضية التي تعود الى اربع سنوات بقيام شركات واشخاص باستثمار اموال الناس بشكل وهمي في البورصات العالمية، ووصل عدد المتضررين بشكل مباشر الى 117 الفا بحسب ارقام محكمة امن الدولة التي حولت اليها القضية في وقت سابق.

والتقى المفوض العام عددا من المواطنين المتضررين من البورصات الوهمية نصفهم من النساء والأطفال بعد أن تجمعوا أمام المركز ظهر اليوم مطالبين المركز بإيصال صوتهم للمسؤولين وتمثلت مطالبهم بإعادة الأموال المحجوزة كاملة غير منقوصة، والبت في قضايا الموقوفين على خلفية هذه القضية والبالغ عددهم 82 شخصا.

من جانبه وعد المفوض العام بدراسة القضية بما للمركز من صلاحيات قانونية وسلطة اخلاقية ومعنوية لإيصال قضيتهم إلى الجهات المعنية ومتابعتها.بترا
تابعو الأردن 24 على google news