2024-09-17 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إفلاس كوهوست المنافسة لإكس

إفلاس كوهوست المنافسة لإكس
جو 24 :

أعلنت شركة منصة التدوينات الصغيرة كوهوست التي أطلقت في يونيو(حزيران) 2022 لمنافسة منصة "إكس" اعتزامها إغلاق المنصة بعد إفلاسها.

 

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أن المنصة التي كانت تعمل على غرار إكس تتيح للمستخدمين متابعة الآخرين وعرض المشاركات، والتفاعل معها وإعادة نشر المشاركات مع مستخدمين آخرين.

ولكن كوهوست تميزت بالتركيز على التسلسل الزمني لعرض المشاركات وليس وفقاً للموضوعات الشائعة على المنصة، مع دعم المشاركات الطويلة دون حد أقصى لعدد الحروف، إلى جانب تبني نموذج اقتصادي لا يعتمد على الإعلانات.

وكان الاشتراك المدفوع "كوهوست بلس"، يتيح خصائص متقدمة مثل زيادة حجم الملف لتحميله، مع خطط لإضافة دعم لأدوات منتجي المحتوى مثل بيع الاشتراكات وغير ذلك.

محاربة الرأسمالية

يذكر أن شركة البرمجيات غير الربحية "أنتي سوفت وير سوفت وير كلوب" أسست كو هوست بالاشتراك مع عدد صغير من المبرمجين للتصدي لسيطرة الشركات العملاقة والرأسمالية.
وقال المؤسسان للشركة كولين باير وجاي كابلان في 2020: "نرى العالم يقتنع بأكاذيب الذين يؤمنون بالإمكانات التخريبية للتكنولوجيا، والذين يعتقدون أن أفضل طريقة للاستفادة من هذه الإمكانات هي إقامة كيانات عملاقة هادفة للربح".


ورغم طموح كوهوست لتحدي سيطرة شركات التكنولوجيا الكبرى، فإنها واجهت منافسة متزايدة من جانب إكس، ومن ميتا أيضاً التي أطلقت منصة مماثلة لإكس، ثريدز.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير