2024-09-17 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مصر.. هل يعود العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء؟

مصر.. هل يعود العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء؟
جو 24 :


كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، أن أمس الأحد، كان آخر يوم في وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

 
 وأكد المصدر في تصريحاته لموقع "القاهرة 24"، أن مجلس الوزراء لم يصدر أي تعليمات خاصة بوقف قرار تخفيف أحمال الكهرباء في مصر، حيث يعتبر المجلس هو الجهة المنوط بها إصدار جميع القرارات التي تتعلق بعودة خطة تخفيف الأحمال أو الاستمرار في وقفها، أو تقليل عدد ساعات قطع التيار الكهربائي.

وأضاف المصدر، أنه من المتوقع أن تعود الحكومة إلى تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء من جديد بدءا مناليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، مع التزام شركات التوزيع بالقرارات التي من المرتقب صدورها بشأن هذا الصدد، وذلك في حالة لم يتم صدور أي قرار جديد بخصوص الاستمرار في وقف العمل بالخطة الحالية.

وفي 17 يوليو 2024، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا على مستوى الجمهورية حتى نهاية فصل الصيف، في منتصف سبتمبر الجاري.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن قرار إيقاف تخفيف الأحمال يعني انتهاء فكرة الجداول، لكنه لا يمنع حدوث انقطاع للتيار في أي منطقة ما بسبب مشكلة فنية.

وأوضح أن الكهرباء قد تنقطع ساعتين أو 3 في أي منطقة بسبب مشكلة فنية في المحول، مضيفًا: لا قدر الله لو حدثت مشكلة في مكان ما سنتدخل للحل ونحتويها

المصدر : القاهرة 24


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير