2024-09-17 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل لقاء جعفر حسان بحزب جبهة العمل الاسلامي: السقا طلب "روشيتات سريعة تبشر بالخير"

تفاصيل لقاء جعفر حسان بحزب جبهة العمل الاسلامي: السقا طلب روشيتات سريعة تبشر بالخير
جو 24 :


التقى رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان، صباح اليوم الثلاثاء، بوفدٍ من حزب جبهة العمل الإسلامي ضمّ كلاً من الأمين العام للحزب المهندس وائل السقا والنائب محمد خليل عقل، والنائب أحمد القطاونة.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس وائل السقا أنّ "اللقاء كان إيجابيًا وخطوةً في الاتجاه الصحيح”.

وأوضح السقا أنّ الرئيس المكلّف بدأ اللقاء بالحديث عن حوار مفتوح سيتواصل ما بين الحكومة والأحزاب لما فيه مصلحة الوطن، يكون مبنيًا على الصراحة والانفتاح.

وقال السقا إن الرئيس المكلّف أكد أنّ اللقاء لن يناقش التشكيلة الحكومية، فيما أجاب وفد الحزب أن التشكيلة ليست مهمّة إلا فيما يتعلق بحسن الاختيار وأن يكونوا على قدر المسؤولية ويملكوا الحلول لمشاكل المواطنين، وأن لا يكونوا من المؤزمين.

ولفت السقا إلى أن وفد الحزب أبلغ الرئيس المكلّف بأن المواطن يريد "روشيتات سريعة” من هذه الحكومة تبشره أن القادم بخير، من خلال إطلاق سراح المعتقلين، وأن يكون حلّ المشكلة الاقتصادية من خلال دراسة شاملة وليس حلول مالية.

وأضاف أن وفد الحزب طالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وتعديل القوانين المقيدة للحريات وأولها قانون الجرائم الإلكترونية وقانون منع الجرائم.

وقال السقا: أوضحنا للرئيس المكلف أن بين أيدينا خطة اقتصادية متكاملة للعشر سنوات القادمة، وطالبناه أن يناقشنا بها، وقال إن لدى الحكومة خطة، فدعوناه لنقاش لنصل للشيء الأمثل على طاولة حوار لما فيه مصلحة هذا الوطن.

يذكر أن رئيس الوزراء المكلف جعفر حسان، بدأ لقاءاته الحزبية مع حزبي الميثاق وإرادة، وذلك قبيل تشكيل حكومته بعد صدور الإرادة الملكية بتكليفه بتشكيل الحكومة خلفا لحكومة بشر الخصاونة، التي قبل جلالته استقالتها.

وكانت مصادر إعلامية أكدت أن حسان سيبدأ مشاورات مع أحزاب ممثلة في مجلس النواب بشأن الحكومة الجديدة.

وكلف الملك عبدالله الثاني، الأحد، حسان بتشكيل حكومة جديدة، خلفا لحكومة بشر الخصاونة، التي قبل جلالته استقالتها.

والتقى حسان بكل من الأمينين العامين لحزبي الميثاق محمد المومني وإرادة نضال البطاينة.

وجرت الانتخابات النيابية في 10 أيلول الماضي، إذ بلغت نسبة الاقتراع فيها 32.25%؛ وبلغ عدد المقترعين 1638351 من أصل 5.080858 مليون ناخب وناخبة، ممن يحق لهم الانتخاب والمسجلين في السجلات النهائية للدوائر الانتخابية في المملكة، بحسب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير