2024-09-17 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكشف عن قيمة "الديّة" وتطورات التصالح مع نجم الزمالك بعد حادث الدهس

الكشف عن قيمة الديّة وتطورات التصالح مع نجم الزمالك بعد حادث الدهس
جو 24 :




ما زالت قضية أحمد فتوح ظهير أيسر الزمالك والمنتخب المصري المتهم بالقتل الخطأ إثر حادث دهس، مثار اهتمام الكثيرين بعد قرار إخلاء سبيله وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر المقبل.

 

وجرى إلقاء القبض على فتوح وإحالته للنيابة العامة، في أغسطس الماضي،بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات، أثناءقيادته لسيارتهفي طريق مدينة العلمين.

وكشف محامي اللاعب، أشرف عبد العزيز، أن مفتي الجمهورية "أوضح مقدار الدية الشرعية المقرر منحها لأهل المتوفي".

وخلال مداخلة هاتفية على قناة "إم بي سي مصر"،أمس الاثنين، قال المحامي: "إننا طلبنا الحصول على تقدير لقيمة الدية الشرعية من مفتي الجمهورية، وتحددت بـ35 كيلو من700 غرام من الفضة، أي ما يعادل نحو مليون و750 ألف جنيه مصري (حوالي 36 ألف دولار أميركي)".

كما أوضح محامي اللاعب الدولي بالمنتخب المصري، أنه فيما يتعلق بمسألة الديّة: "لابد من موافقة أهلية المتوفي، وليسوا مجبرين على القبول بها"، مشيرا إلى أن محامي الضحية رفض التصالح خلال جلسة المحاكمة الأخيرة.

ومن المقرر عقد الجلسة المقبلة في 22 أكتوبر، بعد إخلاء سبيل فتوح بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه (نحو ألف دولار)، خلال جلسة الاثنين.

وأوضح عبد العزيز أن "إجراءات الدية والتصالح سيديرها اللاعب بنفسه حينما يخرج من محبسه، ولذلك طلبنا من المحكمة إخلاء السبيل لتقديم التعازي" لأهل الضحية، مضيفا أن "الخطوة المقبلة تتمثل في إتمام إجراءات التصالح".

ووقررت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، أمس الاثنين، إخلاء سبيل فتوح بكفالة 50 ألف جنيه (نحو ألف دولار)، مع تأجيل القضية إلى 22 أكتوبر المقبل.

وكان فتوح صدم أمين شرطة بسيارته على طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي خلال أغسطس الماضي، مما أدى لوفاة الشرطي مباشرة، وذلك عندما كان اللاعب في طريقه للقاهرة برفقة زميله حارس مرمى الزمالك محمد صبحي.

 

ويلعب فتوح البالغ 26 عاما في الزمالك منذ عام 2015، وقضى موسمين معارا في إنبي ثم سموحة قبل العودة للزمالك مجددا اعتبارا من موسم 2020-2021.

وخاض فتوح 6 مباريات دولية مع منتخب مصر الأول، وشارك في نهائيات كأس العرب في قطر 2021، وكأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022.

المصدر: RT+ وسائل إعلام


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير